الجمعة 20 سبتمبر 2024 الموافق 17 ربيع الأول 1446
المشرف العام
محمود المملوك
مستشار التحرير
د. خالد منتصر
المشرف العام
محمود المملوك
مستشار التحرير
د. خالد منتصر

أكثر من مليون طفل مهددون.. الصحة العالمية تحذر من تفاقم سوء التغذية بالكونغو

السبت 13/يوليو/2024 - 03:00 م
سوء التغذية
سوء التغذية


كشفت منظمة الصحة العالمية الجمعة، عن تعرض أكثر من مليون طفل لخطر سوء التغذية الحاد في دولة الكونغو الديمقراطية مع تزايد حالات العنف التي تشهدها البلاد.

تعرض أكثر من مليون طفل لسوء التغذية

وبحسب ما نقلته رويترز، فإن الصراع المستمر منذ أكثر من عامين يتفاقم بين القوات الكونغولية وميليشيات إم 23 المدعومة من رواندا على المدنيين في المناطق الشرقية من البلاد، مما يتسبب في فرار المزيد من الأشخاص، مع نزوح 2.7 مليون شخص في شمال كيفو وحدها.

فيما أدت الفيضانات الشديدة والانهيارات الأرضية، فضلًا عن الصراعات المستمرة منذ فترة طويلة والتي أثرت على أجزاء أخرى من البلاد إلى تفاقم الاحتياجات، حيث يحتاج حوالي 25 مليون شخص حاليًا إلى مساعدات إنسانية.

ومن جانبه، قال مسؤول الطوارئ في منظمة الصحة العالمية أدلهيد مارشانج: إذا لم يتم اتخاذ إجراءات فورية لمعالجة الاحتياجات الأساسية في جمهورية الكونغو الديمقراطية فإن أكثر من مليون طفل سيعانون من سوء التغذية الحاد.

وأضاف أن سوء التغذية الحاد هو نتيجة لانعدام الأمن الغذائي المتزايد والمنتشر على نطاق واسع والمتكرر في المناطق التي شهدت صراعات لسنوات وعقود، ولكننا نشهد الآن تصعيدا فيها مؤخرا.

وأوضح أن الأطفال المعرضين للخطر هم في الغالب من بين الملايين الذين نزحوا بالفعل بسبب القتال في المناطق الشرقية ولكن أيضا من بين الأطفال في مقاطعات كاساي الوسطى، وأن مئات الآلاف من الأطفال يعانون بالفعل من سوء التغذية الحاد، مما قد يجعلهم أكثر عرضة للإصابة بالعدوى والأمراض ويتطلب علاجا مستداما.