الخميس 19 سبتمبر 2024 الموافق 16 ربيع الأول 1446
المشرف العام
محمود المملوك
مستشار التحرير
د. خالد منتصر
المشرف العام
محمود المملوك
مستشار التحرير
د. خالد منتصر

فوائد الطماطم المشوية للرجل.. تحمي من مرض خطير

الأحد 28/يوليو/2024 - 10:00 ص
سرطان البروستاتا
سرطان البروستاتا


نستعرض ضمن النقاط التالية، أبرز التفاصيل حول فوائد الطماطم المشوية للرجل، فـ الطماطم مفيدة للصحة، ولكن المشوية منها مفيدة للحماية من مرض خطير يصيب الرجال.

فوائد الطماطم المشوية للرجل

ومن جهته، قال الدكتور ألكسندر سيسويف؛ أخصائي الأورام، إن الطماطم المشوية مفيدة للرجل، حيث تحميه من مخاطر الإصابة بـ سرطان البروستاتا، وهو نوع من أنواع السرطانات يصيب الرجال، ويحدث في غدة البروستاتا، وهي حجمها يشبه حبة الجوز، حيث تعمل على إنتاج السائل المنوي.

وحسب ما أكد طبيب الأورام، فإن تناول كمية مناسبة منها من 3 لـ 4 مرات من الطماطم يوميا يحمي من الإصابة بالورم الخبيث Prostate cancer، وهذا يرجع لأن الطماطم تحتوي على عنصر الليكوبين المضاد للأكسدة.

وتابع: وعند شوي الطماطم تزداد نسبتها وفوائدها، وهي مشوية تعزز صحة الرجل وتحمي من مخاطر ومضاعفات سرطان البروستاتا Prostate cancer.

سرطان البروستاتا

أسباب سرطان البروستاتا

وعن أسباب سرطان البروستاتا، يوضح طبيب الأورام، أنه ينتشر نتيجة تناول اللحوم والألبان، وأكثر انتشارا في الولايات المتحدة وأوروبا وروسيا.

وتابع: العامل الوراثي يكون له دور فعال في تطور المرض والتعرض للإصابة بالمرض يكون نتيجة لتناول نسبة عالية من الدهون ومنتجات الألبان والزبدة واللحوم الحمراء، فتناول هذه الأطعمة تؤثر سلبا على غدة البروستاتا.

وقال: تحدث زيادة للإصابة بخطر سرطان البروستاتا، نتيجة لخلل في توازن أحماض أوميجا 3 الدهنية المفيدة بجانب الدهون المتحولة الضارة. 

أطعمة مفيدة للحماية من سرطان البروستاتا

  • الخضروات
  • منتجات فول الصويا
  • الأسماك يؤثر

الأكثر عرضة للإصابة بسرطان البروستاتا

وعن الأكثر عرضة للإصابة بسرطان البروستاتا، يحدث كلما تقدم بك العمر وتكون الفئة من 60 لـ 70 الأكثر عرضة للمخاطر، كما أن هذا النوع من السرطان يكون أكثر ارتباطا بالتغيرات في أنسجة البروستاتا والتي تحدث مع كبر السن.

هل يصاب الرجال الأقل من 40 عاما بسرطان البروستاتا؟

ووفقا لطبيب الأورام، فإنه يصاب بسرطان البروستاتا كلما تقدم العمر بالشخص ولكن في حالة الفئة العمرية الأقل من 40 فيتم تشخيص حالة واحدة بين 10 آلاف شخص.