الخميس 19 سبتمبر 2024 الموافق 16 ربيع الأول 1446
المشرف العام
محمود المملوك
مستشار التحرير
د. خالد منتصر
المشرف العام
محمود المملوك
مستشار التحرير
د. خالد منتصر

عصائر صحية لإنقاص الوزن.. عصير الجزر أبرزها

الأربعاء 31/يوليو/2024 - 08:30 ص
عصائر لإنقاص الوزن..
عصائر لإنقاص الوزن.. أرشيفية


شرب العصائر الصحية يمكن أن يساعدك على إنقاص الوزن، في حين أن عصيرا واحدا لن يجعلك تفقد الوزن، فإن إدراجه في نظامك الغذائي يمكن أن يساعد، وفي ما يلي بعض من أفضل العصائر لإنقاص الوزن.

عصائر صحية لإنقاص الوزن:

عصير الجزر

الجزر نبات غني بالعناصر الغذائية، وهو مليء بفوائد العديد من العناصر الغذائية، كما أنه مصدر جيد للألياف، مما يساعد على تعزيز الشعور بالشبع وتنظيم شهيتك حتى لا ينتهي بك الأمر بتناول الكثير. 

يحتوي الجزر أيضًا على الكاروتينات. وجدت دراسة نشرت في مجلة Food Science and Nutrition أنه يمكن أن يساعد في التخلص من دهون البطن.

عصير الخيار

الخيار منخفض السعرات الحرارية للغاية، هذا هو أحد الأسباب الرئيسية التي تجعله جزءًا من أي نظام غذائي لإنقاص الوزن، ويُعتقد أنه يعزز الترطيب وفقدان الوزن وخفض ضغط الدم. 

وجدت دراسة نشرت في مجلة Nutrients أن اتباع نظام غذائي غني بالماء ومنخفض السعرات الحرارية يمكن أن يساعدك على إنقاص الوزن. يمكنه أيضًا تطهير الجسم وإزالة السموم منه.

عصير الرمان

عصير الرمان مشروب صحي ومنخفض السعرات الحرارية، ويمكن أن يكون إضافة لذيذة لنظامك الغذائي لإنقاص الوزن. 

وجدت دراسة نشرت في مجلة علوم الغذاء والتغذية أن تناول الرمان أظهر انخفاضًا في وزن الجسم لدى الأشخاص.

قد يؤدي تناول الكثير من الرمان إلى مشاكل في الجهاز الهضمي مثل الإسهال، لذا تأكد من شرب العصير باعتدال.

عصير الخضار الخضراء

شرب كوب من مستخلص العصير الأخضر الطازج من الخضار الطازجة مثل السبانخ والكرنب والكرفس والمزيد مفيد لإنقاص الوزن. 

معظم الفواكه والخضراوات الطازجة غنية بالألياف، وهي مادة غذائية أساسية تعزز البكتيريا المعوية الصحية، وتساعدك على إنقاص الوزن.

عصير البنجر

عصير البنجر غني بمضادات الأكسدة، والتي يُعتقد أن لها تأثيرات إيجابية على إنقاص الوزن، حيث يحتوي 100 جرام من البنجر تحتوي على 44 سعرة حرارية فقط، سبب آخر لكونه جيدًا لإنقاص الوزن. شرب عصير البنجر يمكن أن يعزز قدرتك على التحمل، ويساعدك على ممارسة الرياضة لفترة أطول، وتحسين تدفق الدم، وخفض ضغط الدم.

عصير البطيخ

يمكن أن يكون هذا العصير المنعش والمغذي للغاية إضافة رائعة لنظامك الغذائي لإنقاص الوزن، البطيخ منخفض السعرات الحرارية، وغني بالبوتاسيوم والفيتامينات أ وج. 

كما أنه يحتوي على نسبة عالية من الماء، مما قد يساعدك على إنقاص الوزن ويجعلك تشعر بالشبع لفترة أطول، سيساعدك هذا أيضًا على تجنب الإفراط في تناول الطعام.

عصير الطماطم

إذا كنت تحب الطماطم، أضف عصيرها إلى نظامك الغذائي اليوم فهو منخفض السعرات الحرارية وغني بالألياف، مما يعني أنه يمكن أن يساعدك على إنقاص الوزن. 

يجعلك تشعر بالشبع لفترة أطول، مما يقلل من فرص تناول الوجبات الخفيفة أو الإفراط في تناول الطعام بين الوجبات. 

ومع ذلك، قد يرغب الأشخاص الذين يعانون من مشكلات في الجهاز الهضمي في تجنب عصير الطماطم.