الجمعة 20 سبتمبر 2024 الموافق 17 ربيع الأول 1446
المشرف العام
محمود المملوك
مستشار التحرير
د. خالد منتصر
المشرف العام
محمود المملوك
مستشار التحرير
د. خالد منتصر

هل تعاني من الحموضة ومشكلات الغازات؟.. أطعمة تساعد على حماية الجهاز الهضمي

الجمعة 02/أغسطس/2024 - 02:00 م
أطعمة تساعد على حماية
أطعمة تساعد على حماية الجهاز الهضمي.. أرشيفية


لا يفكر الكثير من الناس ولو لمرة واحدة قبل تناول الطعام في روتينهم اليومي، فهم لا يهتمون على الإطلاق بتأثير الأشياء التي يتناولونها على صحتهم، ونتيجة لهذا، يواجهون العديد من المشكلات الصحية، مثل الحموضة وعسر الهضم وآلام المعدة ومشاكل المعدة، كل هذه المشاكل لها تأثير سيء على الجهاز الهضمي

يلعب الجهاز الهضمي دورًا مهمًا في أجسامنا، فهو يوفر الطاقة والعناصر الغذائية الأساسية للجسم. في مثل هذه الحالة، سنخبرك اليوم ببعض هذه الأشياء، والتي من خلال تضمينها في النظام الغذائي يمكنك الحفاظ على صحة جهازك الهضمي.

أطعمة للحفاظ على صحة الجهاز الهضمي

أدرج هذه الأشياء في نظامك الغذائي:

الحلبة: بذور الحلبة مفيدة أيضًا لجهازك الهضمي، يمكن أن تعمل بذور الحلبة كمهضم طبيعي، فهي فعالة في إزالة المواد الضارة من الجسم. ما عليك سوى شرب ماء الحلبة يوميًا على معدة فارغة، سيحافظ هذا على صحة جهازك الهضمي وسيقلل أيضًا من الدهون المتراكمة في المعدة.

الكركم: الكركم مليء بالخصائص الطبية، وبصرف النظر عن إضافة اللون إلى الطعام، فإن الكركم مضاد للفطريات ومضاد للفيروسات ومضاد للأكسدة ومضاد للبكتيريا، إذا كنت ترغب في الحفاظ على صحة هضمك، فأضف قليلًا من مسحوق الكركم إلى كوب من الماء واشربه يوميًا، هذا سيفيدك.

الزنجبيل: بصرف النظر عن تخفيف الألم، فإن الزنجبيل مفيد أيضًا في تعزيز مناعتك، إلى جانب ذلك، فهو يعزز أيضًا الجهاز الهضمي، لهذا إذا أردت، ابشر قطعة صغيرة من الزنجبيل واشرب عصيرها.

بذور الشيا: تُعرف بذور الشيا أيضًا باسم بذور سابجا، بذور الشيا غنية بالألياف، والتي يمكن أن تساعد في تحسين الهضم والتحكم في الوزن.

البابايا: إذا كنت تعاني من مشاكل في الجهاز الهضمي أو عسر الهضم أو الغازات، فيمكنك تضمين البابايا في نظامك الغذائي، تعتبر البابايا مصدرًا جيدًا للألياف والبروتين، يمكن تحسين عملية الهضم بتناول البابايا، وهي فاكهة يمكنك العثور عليها بسهولة في الأسواق.