الجمعة 20 سبتمبر 2024 الموافق 17 ربيع الأول 1446
المشرف العام
محمود المملوك
مستشار التحرير
د. خالد منتصر
المشرف العام
محمود المملوك
مستشار التحرير
د. خالد منتصر

ممارسة هذه التمارين تساعد على إنقاص الوزن.. اعرفهاها

الجمعة 09/أغسطس/2024 - 12:00 م
إنقاص الوزن.. أرشيفية
إنقاص الوزن.. أرشيفية


إذا كنت تبحث عن إنقاص الوزن وترغب في تجنب التمارين الرياضية عالية التأثير، فهناك الكثير من التمارين الفعّالة التي لن تجهد مفاصلك أو تزيد من تفاقم أي حالة موجودة. 

في حين أن تمارين القفز مثل تمرين البوربي والقرفصاء القفزية قد تكون فعّالة لبعض الأشخاص، إلا أنها قد لا تكون مناسبة للجميع، خاصة إذا كنت تعاني من مشاكل في المفاصل أو بدأت للتو رحلة اللياقة البدنية الخاصة بك. 

تمارين تساعد على إنقاص الوزن

فيما يلي بعض البدائل منخفضة التأثير التي يمكن أن تساعدك على التخلص من الكيلوهات الزائدة مع الحفاظ على تمارينك لطيفة على جسمك:

المشي: يعد المشي أحد أبسط التمارين وأكثرها سهولة، ويمكن أن يساعدك على حرق السعرات الحرارية وتحسين صحة القلب والأوعية الدموية دون وضع الكثير من الضغط على مفاصلك، استهدف المشي السريع لمدة 30 دقيقة يوميًا، وحاول زيادة سرعتك أو مدتها تدريجيًا.

ركوب الدراجات: سواء على دراجة ثابتة أو على الطريق، فإن ركوب الدراجات هو تمرين رائع منخفض التأثير يستهدف الجزء السفلي من جسمك مع الحفاظ على مفاصلك لطيفة، كما أنه يساعد على تحسين قدرتك على التحمل ومستوى لياقتك بشكل عام.

السباحة: السباحة تمرين ممتاز لكامل الجسم يوفر مقاومة مع كونه لطيفًا على المفاصل، تقلل طفو الماء من التأثير على جسمك، مما يجعلها خيارًا رائعًا لأولئك الذين يعانون من آلام المفاصل أو مشاكل الحركة.

تدريب القوة: يمكن أن يساعد دمج تمارين تدريب القوة مثل القرفصاء بوزن الجسم والاندفاع وتمارين شريط المقاومة في بناء العضلات وتعزيز عملية التمثيل الغذائي لديك، ركز على الحركات البطيئة والمضبوطة لتقليل التأثير وتعظيم الفوائد.

اليوغا: لا تعد اليوجا رائعة لتحسين المرونة والتوازن فحسب، بل تساعد أيضًا في بناء القوة وتقليل التوتر، يمكن تكييف العديد من وضعيات اليوجا لتناسب مستويات اللياقة البدنية المختلفة والقيود الجسدية.

التجديف: توفر آلة التجديف تمرينًا لكامل الجسم يستهدف ذراعيك وساقيك وجذعك، إنه تمرين منخفض التأثير يمكن أن يساعدك على حرق السعرات الحرارية وتقوية عضلاتك دون الإضرار بمفاصلك.

من خلال اختيار التمارين منخفضة التأثير، لا يزال بإمكانك تحقيق أهداف إنقاص الوزن مع حماية مفاصلك ورفاهيتك بشكل عام. 

تذكر أن تبدأ ببطء، وتستمع إلى جسدك، واستشر أخصائي اللياقة البدنية إذا كان لديك أي مخاوف أو ظروف صحية. 

مع النهج الصحيح، يمكنك الاستمتاع برحلة فقدان الوزن المستدامة والفعالة دون الحاجة إلى ممارسة تمارين عالية التأثير.