الجمعة 20 سبتمبر 2024 الموافق 17 ربيع الأول 1446
المشرف العام
محمود المملوك
مستشار التحرير
د. خالد منتصر
المشرف العام
محمود المملوك
مستشار التحرير
د. خالد منتصر

حادث أحمد فتوح بعد إيجابية تعاطيه المخدرات.. ما تأثير القيادة تحت تأثير المخدر؟

الأحد 11/أغسطس/2024 - 03:26 م
اللاعب أحمد فتوح
اللاعب أحمد فتوح


اعتلت محركات البحث جوجل عبارة حادث أحمد فتوح خلال الساعات الأولى من صباح اليوم، واسم اللاعب في نادي الزمالك ومنتخب مصر أحمد فتوح مواقع التواصل الاجتماعي، بعد ثبوت إيجابية تعاطيه المخدرات أثناء قيادة السيارة مما تسبب في مصرع أمين شرطة، بالساحل الشمالي.

اللاعب أحمد فتوح

حادث أحمد فتوح

وعن تفاصيل حادث أحمد فتوح، فقد شهدت منطقة الساحل الشمالي، حادث دهس أحمد فتوح بسيارته لأحد الأشخاص.

ثبوت إيجابية تعاطي أحمد فتوح المخدرات

وخضع أحمد فتوح لتحليل مخدرات وكحول، مع أخذ العينة والكشف عن النتائج الأولية لنتيجة التحليل، وبالفعل تم ثبوت إيجابية المخدرات لـ أحمد فتوح في تحليل أوليّ.

تأثير تعاطي المخدرات على الصحة بعد حادث أحمد فتوح

ونستعرض عبر صحة 24، أبرز التفاصيل حول تأثير القيادة تحت تعاطي المخدر، وهذا بعد تأكيد إيجابية تحليل أحمد فتوح للمخدرات.

وقال الدكتور أحمد شفيق، أخصائي تعديد السلوكيات الإدمانية، إن أضرار تعاطي المخدرات لها تأثير كبير على الصحة، فهي تؤثر على خلايا المخ وبعض أنواع المخدرات وتسبب هلاوس سمعية وبصرية وتؤثر على الجهاز الهضمي.

كما أن بعض أنواع المخدرات تؤثر على القلب وعضلة القلب والخلايا الحيوية في جسم الإنسان، كذلك فإن المخدرات والمواد المخدرة من الأشياء التي تدمر جسم الإنسان، وخاصة بعض المخدرات التي يتم تعاطيها عن طريق التدخين من الحشيش والبانجو والشابو والاستروكس.

وأضاف: تؤثر على خلايا المخ وتسبب الوفاة مباشرة عن طريق توقف خلايا المخ وتوقف عضلة القلب.

حادث أحمد فتوح.. ما تأثير القيادة تحت تعاطي المخدر؟

ووفقا لما كشفه موقع هيلث تبين أن من يتناول المخدرات لا يصلح لقيادة السيارات، نظرا لأن المواد المخدرة تؤثر على العين وتتسبب في ضعف الرؤية والتعرض لعدم اتزان في الجسم. 

ووفقا للموقع، فإن المخدرات من الممكن أن يمتد تأثيرها للجهاز العصبي للإنسان، ويتسبب في مشكلة في اليدين والقدمين وهذا عند القيادة لا يتحكم الشخص بشكل جيد حيث يتعرض للهلاوس السمعية التي تجعله غير مدرك جيدا، وتؤثر على السمع.

وفي حالة قيادة السيارة عند تعاطي الماريجوانا تحدث مشكلة في تركيز السائق وضعف في التحكم في نسبة السرعة وعدم القدرة على قراءة الإشارات بدقة، أما الكوكايين فيفقد الشخص القدرة على التركيز والرؤية، ويصبح سلوكه اندفاعيا وتكون سرعة السيارة عالية، أما من يتناول المهدئات فتحدث تشوشا للرؤية وارتباكا ذهنيا لديه.