الجمعة 20 سبتمبر 2024 الموافق 17 ربيع الأول 1446
المشرف العام
محمود المملوك
مستشار التحرير
د. خالد منتصر
المشرف العام
محمود المملوك
مستشار التحرير
د. خالد منتصر

ورق الغار للتحكم في مستويات السكر في الدم.. كيف يحدث هذا؟

الجمعة 16/أغسطس/2024 - 12:00 ص
ورق الغار.. أرشيفية
ورق الغار.. أرشيفية


أثبت ورق الغار، أنه مفيد في السيطرة على مرض السكري حيث يستخدم ورق الغار المجفف في الطعام، ورائحته قوية جدًا. 

ويعتبرورق الغار من التوابل الغنية بمضادات الأكسدة والعديد من الفيتامينات والمعادن، حيث يتواجد بها البوتاسيوم والكالسيوم والسيلينيوم والحديد والنحاس.

 يساعد استخدامه في تقليل حتى أكثر حالات السكر المزمنة، من خلال استخدام ورق الغار بانتظام، يمكن السيطرة على حتى أكثر حالات مرض السكري المزمنة، وفق موقع "india "tv news.

كيف يفيد ورق الغار في السيطرة على مرض السكري؟

يوصي الأطباء بالسيطرة على مرض السكري من خلال نمط الحياة، أوضح العديد من الباحثين أيضًا أنه يمكن السيطرة على مرض السكري من خلال إجراء بعض التغييرات. 

إذا تناولت بعض العلاجات الأيورفيدية جنبًا إلى جنب مع النظام الغذائي وممارسة الرياضة، فإن ذلك يحسن وظيفة الأنسولين. 

ذكر تقرير في مجلة التغذية الكيميائية الحيوية أن مرضى السكري من النوع 2 الذين لديهم مستويات عالية من السكر في أجسامهم شهدوا تحسنًا كبيرًا بعد تناول أوراق الغار، بدأ كل من مستوى السكر والكوليسترول لدى هؤلاء الأشخاص في العودة إلى طبيعته.

كيف تستخدم أوراق الغار؟

على الرغم من أن أوراق الغار تستخدم في الغالب في الطعام أي الخضروات، إلا أن رائحتها تعزز طعم الخضروات عدة مرات. إذا أردت، يمكنك أيضًا شرب الشاي بإضافة أوراق الغار إليه. 

يجب على مرضى السكري نقع ورقة واحدة في كوب من الماء ليلًا وشرب هذا الماء في الصباح بعد تسخينه قليلًا وتصفيته، من خلال شرب ماء ورق الغار بهذه الطريقة، سيبدأ مستوى السكر في الدم لدى مرضى السكري في العودة إلى طبيعته.

فوائد أوراق الغار

تخفف أوراق الغار من مشاكل المعدة مثل الألم والإمساك والحموضة والتقلصات، كما يُنصح بشرب ماء ورق الغار في حالة حصوات الكلى. 

شرب بضع قطرات من زيت ورق الغار مخلوطًا بالماء مفيد أيضًا في حالة قلة النوم، كما أن التدليك بزيت ورق الغار يخفف من آلام المفاصل.