الخميس 09 مايو 2024 الموافق 01 ذو القعدة 1445
المشرف العام
محمود المملوك
مستشار التحرير
د. خالد منتصر
المشرف العام
محمود المملوك
مستشار التحرير
د. خالد منتصر

قبل بدء الدراسة.. نصائح لتعليم الأطفال تنظيم الوقت

الخميس 24/أغسطس/2023 - 03:30 م
التحدث مع الطفل
التحدث مع الطفل


في فترة الإجازة، يجب على الأم بذل مجهود مع الأطفال لتنظيم الوقت، كي يكون لديهم القدرة على تنظيم الوقت بداية الدراسة، والمذاكرة للتفوق في المراحل التعليمية المختلفة.

ويوفر موقع «صحة 24»، في السطورالتالية، مجموعة من النصائح المهمة لتعليم الأطفال تنظيم الوقت، للنجاح في المدرسة والحصول على أعلى الدرجات، حسب موقع  todaysparent.

نصائح لتعليم الأطفال تنظيم الوقت والحماية من مشاكل الصحة العقلية

1- يجب أن تشجع الأم أطفالها على طلب المساعدة، حيث يزيد هذا من شعور الطفل بالاهتمام ومساعدته على التحسن من المستوى الدراسي، ويجب القول أن كل طفل له أسلوب التعلم الخاص به، وتشجيعهم على طلب المساعدة من المدرسين.

2- توفير للطفل روتين منظم وتشجيع أطفالك على اتباع روتين يساعدهم على التركيز بشكل أفضل، ومساعدتهم في إنجاز المهام المكلفين بها في الوقت المحدد لهم، مع تخصيص وقت ممارسة الأنشطة والتلفاز ومشاركتهم مع أفراد العائلة لكي لا يتكونوا في عزلة عن غيرهم.

3- دعم الصحة العقلية للطفل، وخاصة مع انتشار المشاكل العقلية التي يعاني منها الأطفال وقلة تركيزهم ومستواهم في الدراسة والتحصيل، وناقشي مع أطفالك ما يواجههم وحلي معهم المشكلات لدعم الصحة العقلية والتفوق الدراسي، ومساعدتهم في الاعتماد على الأساليب البصرية والسمعية والحركية.

4- يجب مساعدة الطفل على تنظيم وقته وأداء واجباته مع الحرص على تنظيم وقت للنوم من الآن فمع بداية الدراسة يكون قادرا على النوم مبكرا والاستيقاظ مبكرا لدعم الصحة العقلية والزيادة من التركيز طوال اليوم الدراسي، مع تخصيص وقت للعب والرياضة التي يفضل ممارستها لتقوية عضلاته وتنشيطه.

5- يجب أن يحافظ الطفل على المكتب الخاص به مرتبا ومنظما، لأن الترتيب يجعل الطفل يرتب أفكاره وأوليات المذاكرة لديه وإنجاز المهام المطلوبة منه.