الثلاثاء 14 مايو 2024 الموافق 06 ذو القعدة 1445
المشرف العام
محمود المملوك
مستشار التحرير
د. خالد منتصر
المشرف العام
محمود المملوك
مستشار التحرير
د. خالد منتصر

هل ماء الورد مفيد لـ البشرة؟.. استشاري يكشف

الأحد 27/أغسطس/2023 - 12:31 ص
فوائد ماء الورد للبشرة
فوائد ماء الورد للبشرة


كشف الدكتور هاني الناظر، استشاري الأمراض الجلدية فوائد ماء الورد لـ البشرة، لافتا إلى أن ماء الورد لا يغني عن الصابون في غسل الوجه، فالأول لا يقضي على الدهون، والثاني مفيد للبشرة.

فوائد ماء الورد لـ البشرة

وأضاف استشاري الأمراض الجلدية، أنه لا يوجد أساس علمي يثبت فائدة مادة الورد ولكنه موروث شعبي، مؤكدا على أن إزالة الميكاب يكون من خلال الماء والصابون وليس الزيت، لأن الزيت يعمل على تثبيته.

فيما كشف هاني الناظر، أن هناك العديد من الزيوت الطبيعية التي تساعد على تنبيت الشعر مثل إكليل الجبل وموجود عند العطار، موضحا أن البعض يشكو من زيت إكليل الجبل لأنه يهيج الجلد ولذا لا مانع من إضافة الماء له.

وأكد الناظر أن زيت اللوز الحلو يستخدم في البشرة من خلال التدليك؛ لأنه يعطي نضارة ويوحد لون البشرة، مشيرا إلى أن زيت اللوز الحلو مفيد للشعر ولكن إكليل الجبل أقوى.


وحول طريقة استخدام الزيوت في الشعر، قال يتم استخدامها يوميا من خلال مساج لفروة الرأس ليلا، وبعد ذلك غسل الشعر صباحا بعد الاستيقاظ من النوم.

وكشف هاني الناظر، رئيس المركز القومي للبحوث سابقًا، أن زيت اللوز الحلو يأخر التجاعيد ويحافظ على لون البشرة وهذه دراسات علمية وليس طب شعبي، إضافة إلى كونه مفيدا للسواد تحت العين.