الخميس 16 مايو 2024 الموافق 08 ذو القعدة 1445
المشرف العام
محمود المملوك
مستشار التحرير
د. خالد منتصر
المشرف العام
محمود المملوك
مستشار التحرير
د. خالد منتصر

أخصائي تغذية يوضح فوائد الزعتر المغلي.. يخفض الضغط والكوليسترول ويعالج الشعر

الأحد 27/أغسطس/2023 - 10:00 م
الزعتر
الزعتر


كشف أخصائي التغذية العلاجية وأمراض السمنة والنحافة، الدكتور خالد يوسف، عن فوائد الزعتر المغلي، فهو له العديد من الفوائد التي تكون على رأسها علاج التهاب القصبات الحاد، وذلك وفقا لآخر الأبحاث العلمية التي تناولت هذا الأمر، كما أن الزعتر له دور في ضبط مستويات السكر في الدم، وأيضا ضبط الضغط.

فوائد الزعتر المغلي

وقال الدكتور خالد يوسف، إن فوائد الزعتر المغلي، تساعد على علاج الكثير من التهاب القصبات الحاد، والتي تصيب عادة الأطفال، ولكن يجب الحظر من تناولها دون الرجوع إلى الطبيب المتخصص، فربما يسبب بعض المشاكل الصحية، مشيرا إلى أن من ضمن فوائد الزعتر كالآتي: 

  • يخفف من حدة السعال. 
  • كما له دور في خفض درجات الحرارة. 
  • وأيضا يقلل من الشعور بالقشعريرة خاصة خلال فترة الإصابة بالبرد.

فوائد الزعتر المغلي للصدر

وأوضح أخصائي التغذية العلاجية وأمراض السمنة والنحافة، أن فوائد الزعتر المغلي للصدر، تساهم في تقليل حدة السعال، وأيضا تقلل من التهاب الجهاز التنفسي العلوي، وينصح بتناول هذا المشروب المغلي خلال فترة الإصابة بنزلات البرد.

الزعتر 

فوائد ماء الزعتر للشعر

وأكد الدكتور خالد يوسف، أن هناك فوائد ماء الزعتر للشعر، فهو يساعد على توقف تساقط الشعر، وذلك من خلال خلط الزعتر مع زيت إكليل الجبل، وكذلك زيت اللافندر، ويخلط أيضا مع خشب الأرز، على أن يتم تدليك فروة الرأس بشكل جيد، مشيرا إلى أن مدة عودة نمو الشعر يكون بعد 7 أشهر من استخدامه.

الزعتر 

كيفية استعمال الزعتر لضغط الدم

وفيما يخص كيفية استعمال الزعتر لضغط الدم.. أوضح  أخصائي التغذية العلاجية وأمراض السمنة والنحافة، أن أحدث الأبحاث العلمية توصلت إلى أن تناول شاي الزعتر يساهم في خفض مستويات ضغط الدم، كما أنه له دور في تقليل مستويات الكوليسترول في الدم.