الأحد 12 مايو 2024 الموافق 04 ذو القعدة 1445
المشرف العام
محمود المملوك
مستشار التحرير
د. خالد منتصر
المشرف العام
محمود المملوك
مستشار التحرير
د. خالد منتصر

دراسة حديثة: بعض مرضى فيروس كورونا طويل الأمد قد تكون نتيجة اختبارهم سلبية

الإثنين 28/أغسطس/2023 - 03:30 ص
فيروس كورونا
فيروس كورونا


قد تظل بعض حالات الإصابة بفيروس كورونا لفترة طويلة مجهولة الهوية حيث لم يتم اكتشاف العدوى الأولية للمريض، وفقًا لدراسة صغيرة جديدة نُشرت في  مجلة علم الأعصاب والمناعة العصبية والالتهاب العصبي.

فيروس كورونا طويل الأمد 

وأفادت الدراسة أن حوالي 103 ملايين أمريكي أصيبوا بكوفيد-19، وحوالي ثلث هؤلاء أصيبوا بكوفيد طويل الأمد، وتتراوح الحالة في شدتها ويمكن أن تكون منهكة.

نظرت الدراسة الجديدة إلى 29 مريضا فقط، حيث تقدم رؤى حول عدد حالات كوفيد الطويلة التي قد تظل مجهولة الهوية لأنه لم يتم اكتشاف عدوى كوفيد-19 لدى المريض.

وقال إيجور كورالنيك، رئيس قسم الأمراض المعدية العصبية وعلم الأعصاب في جامعة نورث وسترن ميديسن، والذي قاد الدراسة: قدرنا أن هناك ما يقرب من 10 ملايين شخص في العام الأول للوباء في الولايات المتحدة يعيشون في هذا المأزق: الذين أصيبوا بكوفيد، أصيبوا بكوفيد طويل الأمد، لكن نتيجة اختبارهم سلبية لكوفيد.

وقال زياد العلي، دكتوراه في الطب، عالم الأوبئة السريرية في جامعة واشنطن في سانت لويس، إن بعض الأشخاص يعيشون في مناطق لا يتوفر فيها الاختبار على نطاق واسع أو لديهم مشكلات أخرى في الوصول إلى الاختبار.

وأضاف العلي أن تقييد الوصول إلى الرعاية لفترة كوفيد الطويلة على الأشخاص الذين ثبت إصابتهم بالمرض سيؤدي إلى حرمان الأشخاص الذين هم على الأرجح الأكثر ضعفًا بيننا من حقوقهم وتهميشهم حقًا.

فيما أشار كورالنيك إلى أن هؤلاء الذين يطلق عليهم الأشخاص السلبيون لكوفيد طويل الأمد يجب أن يتم إدراجهم في التجارب والدراسات المتعلقة بكوفيد طويل الأمد، إذ ليسوا كذلك حاليا.