الجمعة 03 مايو 2024 الموافق 24 شوال 1445
المشرف العام
محمود المملوك
مستشار التحرير
د. خالد منتصر
المشرف العام
محمود المملوك
مستشار التحرير
د. خالد منتصر

تحفز سرطان الأمعاء.. طبيب يكشف أضرار الوجبات السريعة والأطعمة الدهنية

الأربعاء 30/أغسطس/2023 - 01:00 م
الوجبات السريعة
الوجبات السريعة


يعتمد بعض الأشخاص على نظام غذائي غير صحي، يقوم بالاساس على تناول الوجبات السريعة والأطعمة الدهنية، بالرغم من الخطر الذي تشكله هذه الأطعمة على الحياة.

وفي هذا السياق، قال الدكتور أندريه فاربر، أخصائي أمراض الجهاز الهضمي، إن هناك أخطاء واضحة في النظام الغذائي يمكنها ان تؤدي إلى لاعديد من المشكلات الصحية الخطيرة، إذ إنها تلعب دورا في تطور سرطان الأمعاء أو سرطان القولون.

أخطاء فادحة تحفز سرطان الأمعاء

وفي حديثه لـ NEWS.ru، حذر أخصائي أمراض الجهاز الهضمي من الإفراط في تناول الوجبات السريعة والأطعمة الدهنية، مؤكدا أن هذا يعد من الأخطاء الفادحة في النظام الغذائي.

وأوضح الطبيب أن تناول الوجبات السريعة والأطعمة الدهنية بكثرة يحفز تطور سرطان الأمعاء.

ونصح أخصائي أمراض الجهاز الهضمي بضرورة التخلي عن هذه الأطعمة واستبدالها بتناول الفواكه والخضروات التي تحتوي على الألياف الغذائية.

وأشار إلى أن من بين الأخطاء الفادحة أيضا تناول اللحوم المقلية، موضحا أن أمعاء الإنسان بحاجة إلى الألياف الغذائية الموجودة بكمية كبيرة في الخضروات والفواكه، كما تحتوي الحبوب وخصوصا الشعير والشوفان على الألياف الغذائية، التي تساعد على الوقاية من أنواع عدة من السرطانات، مثل سرطان الأمعاء وسرطان الرئة وسرطان البروستاتا.

كما نصح أخصائي أمراض الجهاز الهضمي أيضا بضرورة ممارسة النشاط البدني، من خلال أداء بعض التمارين الرياضية، لأن الخمول والكسل لفترات طويلة يزيد خطر الإصابة بالعديد من الأمراض.