الخميس 02 مايو 2024 الموافق 23 شوال 1445
المشرف العام
محمود المملوك
مستشار التحرير
د. خالد منتصر
المشرف العام
محمود المملوك
مستشار التحرير
د. خالد منتصر

بعد تحذيرات العاصفة دانيال.. نصائح لمرضى الجيوب الأنفية

الإثنين 11/سبتمبر/2023 - 01:00 م
رياح وأتربة
رياح وأتربة


تستعد البلاد لوصول العاصفة دانيال قادمة من ليبيا خلال الساعات المقبلة، حيث تستمر حتى يومي الثلاثاء والأربعاء، ويتعرض غرب البلاد لأمطار ورياح وسوء في استقرار الأحوال الجوية، كما تتأثر شمال البلاد أيضا بالأمطار غدا.

وعن حالة الطقس اليوم الاثنين، من المتوقع سقوط أمطار تكون من متوسطة إلى غزيرة، مع رياح رعدية أحيانًا على كل من السلوم ومطروح وسيوة، كما تشهد الإسكندرية أمطارا وتكون بنسب متفاوتة وخفيفة.

ويستعرض صحة 24 في السطور التالية، نصائح مهمة للتعامل مع الطقس السيئ اليومين المقبلين، وخاصة لمرضى الجيوب الأنفية، كي لا يتعرضوا للخطر والمضاعفات الصحية.

بعد تحذيرات العاصفة دانيال.. نصائح لمرضى الجيوب الأنفية 

ويوضح الدكتور أحمد بشير، استشارى أمراض الصدر والحساسية، أنه توجد العديد من القواعد التي يفضل أن يتبعها مريض الجيوب الأنفية لتفادي مخاطر تقلبات الطقس، حيث يجب عليهم المكوث في المنزل لتفادي الرياح المحملة بالأتربة والغبار والأمطار.

وينصح بضرورة غسل الأنف بالمياه الدافئة، لتخفيف الاحتقان والتقليل من التأثيرات التي تسبب المهيجات للأنف منها الأتربة والعطور.

ويشير إلى أنه يجب الابتعاد عن دخان السجائر، بجانب عدم المكوث بجوار من يدخن لكي لا تزيد إصابتك بمشاكل الجيوب الانفية.

وفي ظل التقلبات الجوية، يضيف استشاري أمراض الصدر والحساسية، أنه يجب تناول المياه بكميات كبيرة، والحذر من الكافيين للحد من مضاعفات المرض.

ومع العاصفة دانيال، يجب على المواطنين  المصابين بالتهاب الجيوب الأنفية استخدام أدوية الحساسية أو بخاخة الأنف وخاصة التي تحتوي على مادة السترويد الفعالة للحد من أعراض الإصابة بالمرض، مع شرب كمية كبيرة من المياه، وارتداء الكمامات عند الخروج من المنزل.