الأربعاء 01 مايو 2024 الموافق 22 شوال 1445
المشرف العام
محمود المملوك
مستشار التحرير
د. خالد منتصر
المشرف العام
محمود المملوك
مستشار التحرير
د. خالد منتصر

ما هي فوائد إبر الجلوتاثيون لتفتيح البشرة؟..توحيد لون الجلد أبرزها

الإثنين 11/سبتمبر/2023 - 09:31 م
ما هي فوائد إبر الجلوتاثيون
ما هي فوائد إبر الجلوتاثيون لتفتيح البشرة؟


ما هي فوائد إبر الجلوتاثيون لتفتيح البشرة؟.. سؤال هام يشغل بال العديد من الأشخاص، وخاصة النساء المهتمات بالعناية بالبشر والجلد ومعرفة كل ما هو جديد في هذا المجال؛ لذا هيا نتعرف خلال السطور التالية على ما هي فوائد إبر الجلوتاثيون لتفتيح البشرة؟.

ما هي فوائد إبر الجلوتاثيون لتفتيح البشرة؟

ولمعرفة ما هي فوائد إبر الجلوتاثيون لتفتيح البشرة؟، توضح الدكتورة علياء نجم الدين، أخصائي الأمراض الجلدية والتجميل، أن عادة ما يُستخدم الجلوتاثيون في المجالات الطبية لمعالجة عدة أمراض، فضلًا استخدامه كعامل مساعد في تفتيح البشرة للأغراض التجميلية.

سيدة ذات بشؤة نضرة عقب استخادم حقن الجلوتاثيون

وتشير أخصائي الأمراض الجلدية والتجميل، إلى أن عدة دراسات متعددة قد أثبت فوائد حقن الجلوتاثيون في تفتيح البشرة من خلال وقف إنزيم التيروزيناز وهو المسؤول عن تصنيع الميلانين الذي بدوره يكون مسئولًا عن لون البشرة، موضحة أن فوائد إبر الجلوتاثيون تتمثل فيما يلي:

  • يساعد في تفتيح لون البشرة والجلد.
  • كما يفيد في تقليل البقع الداكنة بالوجه.
  • فضلًا عن دوره الفعال في توحيد لون الجلد.
  • وكذلك يقلل من مظهر الندبات الناتجة عن حب الشباب.

كيف تُستخدم حقن الجلوتاثيون للتفتيح؟

وحول سؤال كيف تُستخدم حقن الجلوتاثيون للتفتيح؟، تنبه أخصائي الأمراض الجلدية والتجميل إلى أنه يتم حقن إبر الجلوتاثيون بالوريد داخل عيادة الطبيب المختص، من خلال خلطها بمحلول معقم ويتم إعطاؤها عن طريق كانيولا عبر الوريد خلال مدة 20 دقيقة، موضحة أنه عادة ما يتم حقن الجلوتاثيون مرتين خلال الأسبوعي أو تبعًا للجرعة التي يصفها الطبيب المختص وحسب درجة التفتيح التي يحتاجها تتطلبها الحالة. 

متى تبدأ ظهور نتائج حقن الجلوتاثيون؟

وعن سؤال متى تبدأ ظهور نتائج حقن الجلوتاثيون؟، يؤكد غالبية أطباء الجلدية المتخصصين أن نتائج إبر الجلوتاثيون عادة ما تظهربعد 40 يومًا من الحقن شريطة أن يتم أخذ الإبر بشكل منتظم، وكذلك يمكن ملاحظة النتيجة النهائية خلال عدة أشهر من الحقن. 

ويشار إلى أن نتائج حقن الجلوتاثيون غير دائمة؛ لذا يجب استشارة الطبيب بعد التوقف عن الحقن؛ حتى لا يكتسب الجسم اللون الأسمر مرة أخرى.