الأحد 28 أبريل 2024 الموافق 19 شوال 1445
المشرف العام
محمود المملوك
مستشار التحرير
د. خالد منتصر
المشرف العام
محمود المملوك
مستشار التحرير
د. خالد منتصر

السهر والشمس والتهاب الجلد.. تعرفي على أسباب الهالات السوداء وطرق علاجها

الجمعة 15/سبتمبر/2023 - 05:30 ص
الهالات السوداء
الهالات السوداء


الهالات السوداء تحت العين قد تجعل السيدة تبدو أكبر بسنوات، وفي حين أن الهالات السوداء شائعة بين كبار السن، فإنه يمكن لأي شخص أن يصاب بها، وتعتبر الشيخوخة السبب الأكثر شيوعًا للهالات السوداء، ومع ذلك من المعروف أن الأشخاص ذوي البشرة الداكنة معرضون لفرط التصبغ وقد يكون لدى بعضهم استعداد وراثي ل الهالات السوداء

أسباب الأصابة بالهالات السوداء 

تشمل العوامل الأخرى التي يمكن أن تجعل الشخص عرضة للهالات السوداء التعرض لأشعة الشمس، والنوم الزائد، والتعب الشديد، والسهر حتى وقت متأخر من الليل، والحساسية، والتهاب الأنف التحسسي (حمى القش)، والتهاب الجلد التأتبي (الأكزيما)، والتهاب الجلد التماسي. الآن، دعونا نتحدث عن الحل.

علاج الهالات السوداء 


العلاج بالليزر:
تتضمن طريقة العلاج هذه استخدام الطاقة الحرارية لتبخير الخلايا التالفة تحت الجلد. لا يقتصر دوره على تفتيح المناطق المصبوغة الداكنة تحت العينين فحسب، بل يعزز أيضًا تكوين الكولاجين الجديد.  اقرأ أيضًا – التمارين اليابانية: هل يمكن أن تساعدك على حرق دهون البطن؟
 

التقشير الكيميائي:

تساعد تقنية التقشير الكيميائي في علاج الهالات السوداء، ويمكن تصنيفها حسب العمق السطحي والمتوسط ​​والعميق.

الحقن: 
هذه طريقة فعالة أخرى لتقليل تلك الهالات السوداء حول العين، حيث يقوم طبيب الأمراض الجلدية بحقن يعتمد على حمض الهيالورونيك في الأنسجة الموجودة تحت العين.  

الفيتامينات: 

أنها تساعد على منع الخطوط الدقيقة وغيرها من المؤشرات العلنية للشيخوخة. إذا كانت لديك مثل هذه المخاوف، فقد ترغبين في التركيز على الأمصال التي تحتوي على فيتامينات A وC وE والريسفيراترول والنياسيناميد والميلاتونين وحمض الأسكوربيك.

شرب الكثير من الماء:

إن شرب الكثير من الماء ضروري لكي تعمل أجسامنا بشكل صحيح. قد تحتاجين إليه حتى لو كنتِ تعيشين أسلوب حياة خامل، أو تعيشين في مناخ دافئ، أو كنتِ حاملًا أو مرضعة.