السبت 11 مايو 2024 الموافق 03 ذو القعدة 1445
المشرف العام
محمود المملوك
مستشار التحرير
د. خالد منتصر
المشرف العام
محمود المملوك
مستشار التحرير
د. خالد منتصر

حارب الإجهاد والتوتر.. عادات يومية التزم بها لتحسين الصحة النفسية والعقلية

السبت 16/سبتمبر/2023 - 01:04 م
صحة الدماغ
صحة الدماغ


التصرفات التي اعتدت على فعلها يوميا تؤثر سلبا أو ايجابا على صحتك النفسية والعقلية، لذا يجب عليك محاربة التوتر والقلق واتباع عادات صحيحة لتفادي مخاطر الإصابة بالأمراض النفسية والمشاكل العقلية.

حارب «الإجهاد والتوتر».. عادات يومية التزم بها لتحسين الصحة النفسية والعقلية

وعبر موقع «صحة 24»، ننشر لكم في السطور التالية أبرز العادات اليومية المقرر الالتزام بها  لتحسين الصحة النفسية والعقلية، حسب ما نشره موقع Hack Spirit.

الاستيقاظ مبكرًا وتناول وجبة فطور صحية

الاستيقاظ مبكرًا وتناول وجبة فطور صحية، مع ترتيب السرير يوميا بعد الاستيقاظ، وفي حالة مرور الشخص بيوم الشخص بيوم غير جيد فبمجرد ما يقوم بالروتين الخاص به يتحسن ويعزز ثقته بنفسه مجددا.

قاعدة الـ 20 و80%

وهي عبارة عن 20% من المهام تؤدي لـ 80% من النتائج، أي إعطاء المهام للنتائج المهمة لديك مما ينعكس التأثير الإيجابي لك على تفاصيل مهامك اليومية.

القراءة وشغل التفكير

القراءة تجعلك لا تتصل بالعالم الرقمي كثيران وتطور أفكارا وتجعل لديك ثقة بالنفس فضلا عن تأثيرها المهدئ الذي يجعلك تتأمل فيما حولك وتجدد الثقة بالنفس، كما يمكن الجلوس للتأمل لفترة من الوقت لتصفية الدهن وتجعل الدماغ أكثر هدوءا.

تناول الخضراوات

(العقل السليم في الجسم السليم)، فالجسم غير الصحي المليئ بالأمراض يرجع للأشخاص الذين اعتادوا على نظام غير صحي،لذا يجب إدراج خضراوات معينية ضمن النظام الغذائي ومنها السبانخ والكرنب، حيث يمكن إضافتهمللمكرونة لتحسين الصحة.

ممارسة النشاط البدني

يجب ممارسة النشاط البدني عن طريق اتباع رياضة المشي، حيث أن اتباع أي نشاط بدني مهم للصحة العقلية والتفكير وتجديد الطاقة والحيوية للشخص.

لا تعتذر كثيرا

إذا كان الأمر لا يبدو كبير ولا يستدعي الاعتذار لا تعتذر وتوقف عن الاعتذار طوال الوقت، وتقديم صيغة مختلفة عن الاعتدار مثل شكرا لكم أو لا استطيع فعل هذا.