الأربعاء 08 مايو 2024 الموافق 29 شوال 1445
المشرف العام
محمود المملوك
مستشار التحرير
د. خالد منتصر
المشرف العام
محمود المملوك
مستشار التحرير
د. خالد منتصر

طبيبة جلدية: فوائد كبيرة لكريمات حمض الهيالورونيك للبشرة.. لكن على هذه الفئة الحذر منها

الأحد 17/سبتمبر/2023 - 10:30 م
حمض الهيالورونيك
حمض الهيالورونيك


يوجد حمض الهيالورونيك في الجلد، ولكن بعد سن 25 عاما تبدأ البشرة في فقدان نضارتها في حالة عدم الاهتمام بها والاعتناء اليومي وتحفيز حمض الهيالورونيك الموجود بداخلها، حيث أصبح يتم وضعه من ضمن العمليات التجميلية عن طريق حقنه في الوجه.

ومن جهتها، قالت الدكتورة سونالي تشودري، طبيب الأمراض الجلدية التكاملية والتجميلية، إن حمض الهيالورونيك أصبح موجودا في الكريمات والأمصال، نظرا لما له من خصائص مميزة ويمنح البشرة المرونة.

يحمي من الشيخوخة

وقالت: يعمل حمض الهيالورونيك على انخفاض كبير في التجاعيد، وهو يخترق الجلد ويجدد حيويته، فضلا عن أنه تتم إضافته في مستحضرات التجميل لزيادة لزوجة التركيبة، بالإضافة إلى العمل على تحسين ثبات طبقة التركيب عندما يتم وضعها على مناطق الجلد التي توجد بها مشاكل.

وذكرت: وتطوير أول تطبيق سريري حدث لـ Hyaluronic Acid، كان خلال السبعينيات والثمانينيات عندما تم استخدامه في جراحة العيون، وفيما بعد أصبح يتم استخدامه في الأمراض الجلدية والتجميل، كما يصفه الأطباء كمرطب جيد للبشرة ومضاد للشيخوخة.

فوائد استخدام حمض الهيالورونيك لفترة طويلة

  • تجديد الجلد واستعادة حيوية البشرة ونضارتها
  • العلاج من الندبات
  • إغلاق الجروح بشكل أفضل
  • الحماية من الشيخوخة المبكرة
  • تقليل التجاعيد في البشرة
  • الحفاظ على ترطيب البشرة

ما هي أثار حمض الهيالورونيك الجانبية؟

وأكدت: أن المستحضرات الموجود بها حمض الهيالورونيك ليس لها أي آثار جانبية تذكر، ولكن من يعانين من تصلب الجلد ويستخدمن حمض الهيالورونيك على بشرتهن، يتعرضن لمخاطر قرح في الجلد، لذا يجب الحذر من استخدامه في حالة كان الشخص يعاني من تصلب الجلد، لأنه يسبب هنا نتائج عكسية من احمرار وكدمات وتقرحات وتورم ويتم اختفاء هذه الأعراض بعد 7 أيام من الظهور.

وتصلب الجلد هو عبارة عن أمراض تكون نادرة وتسبب لابة في الجلد ويكون الجلد مشدودا، وتسبب هذه الأمراض مشاكل في الأوعية الدموية والأعضاء الداخلية.