الجمعة 17 مايو 2024 الموافق 09 ذو القعدة 1445
المشرف العام
محمود المملوك
مستشار التحرير
د. خالد منتصر
المشرف العام
محمود المملوك
مستشار التحرير
د. خالد منتصر

فوائد الزعفران للسيدات| يقي من متلازمة ما قبل الحيض.. وتحذير عند استخدامه

الأحد 24/سبتمبر/2023 - 04:45 ص
الزعفران
الزعفران


الزعفران له رائحة جذابة يمكن وضعه في الطعام عند طهيه، وعلى الرغم من مذاقه المر لكنه مفيد فهو من التوابل التي تحدمن انتفاخات البطن واضطرابات الجهاز التنفسي وله فوائد صحية مذهلة.

إدراج الزعفران في نظامك اليومي يقي من متلازمة ما قبل الحيض

وكشف موقع World is One News، عن فوائد الزعفران الذي يمكن إدراجه ضمن النظام الغذائي للنساء، ليحميهن من متلازمة ما قبل الحيض، وهي تأتي قبل الدورة الشهرية وتأتي بأعراض عاطفية ونفسية تطرأ عليهن حيث يحد من المخاطر وقبل تناوله يمكن الرجوع للطبيب المختص.

فوائد الزعفران الأخرى للجسم

والزعفران مضاد للأكسدة وله العديد من الفوائد الصحية ومنها أنه مكمل غذائي مهم جدا للصحة، ويحمي الجسم من مخاطر السرطان، حيث يعمل على مكافحة الجذور الحرة التي ترتبط بأمراض السرطان.

والعديد من الدراسات أثبتت أن الزعفران مركب له خصائص فعالة في محارة سرطان القولون وحماية المعدة من الالتهابات.

وحسب الدراسات، تبين أن الزعفران مفيد في الحد من الشهية، والابتعاد عن تناول الوجبات السريعة التي بدورها تساهم في زيادة الوزن.

وأكد موقع World is One News،أن الزعفران يتميز بكونه مضاد للاكتئاب، ومفيد في تحسين الحالة المزاجية، وفقا لما اكدته 5 دراسات جديدة، وأثبتت فعاليته في الحماية من مخاطر الاكتئاب مع تعليمات الطبيب واستشارة أخصائي الرعاية الصحية.

تحذير مهم عند استخدام الزعفران

وبالرغم من كل هذه الفوائد المذهلة للزعفران إلا أنه لابد من تناوله بكميات مناسبة وعدم الإفراط، لكي لا يتحول إلى مادة سامة.

والجرعة اليومية المقررة لتناوله تكون 1.5 جم، وفي حالة تناول جرعة عالية منه وتكون أعلى من 5 جم، تضر بالجسم.