الإثنين 29 أبريل 2024 الموافق 20 شوال 1445
المشرف العام
محمود المملوك
مستشار التحرير
د. خالد منتصر
المشرف العام
محمود المملوك
مستشار التحرير
د. خالد منتصر

علاقة لبان الدكر بعلاج التجاعيد.. وصفات لمقاومة شيخوخة البشرة

الخميس 28/سبتمبر/2023 - 03:00 ص
التجاعيد
التجاعيد


كشفت سالي عبد العزيز، خبيرة التجميل، أن بداية من العشرين نبدأ نهتم بـ البشرة وعدم ظهور علامات التجاعيد والشيخوخة في الوجه.

وذكرت سالي عبد العزيز، أن من أولى خطوات العناية بـ البشرة وعدم ظهور علامات التجاعيد والشيخوخة في الوجه، تناول بودر أو فيتامين الكولاجين ليلا، مضيفة أنه لابد من تناول اللفت الطازج، حيث إن أهميته تكمن في احتوائه على مضادات للأكسدة عديدة ويعمل على تنشيط الجسم.

فواكه مفيدة للبشرة 

وأوضحت سالي عبد العزيز، أن من ضمن الفواكه التي تفيد البشرة وتمنع ظهور التجاعيد وتقاوم الشيخوخة هي فاكهة الفراولة، حيث تحتوي على نسبة عالية من الكولاجين وأيضا تناول الكرز.

وأكدت سالي عبد العزيز، ضرورة غسل الوجه بمواد تكون غنية بالكولاجين، مما يحافظ على البشرة ويساعد على التخلص من علامات التجاعيد والشيخوخة، فمن الممكن عمل صابونة من لبان الدكر والمياه المقطرة وليست المياه المعدنية، حيث إنه يقتل العفونة. 

ووصفت سالي عبد العزيز، الصابون الذي تعمل على استخدامه وهو من مكونات طبيعية، حيث إنه يحافظ على البشرة ونضارتها بشكل دائم ويرفع من نسبة الكولاجين، مما يساهم في إزالة علامات التجاعيد والشيخوخة، مبينة أنه يتكون من صوديوم ماغنسيوم مع المياه المقطرة ويضاف إليه زيت جوز الهند وأيضا زيت اللافندر وتفريغ محتوى كبسولة من فيتامين e، فضلا عن إضافة مياه لبان الدكر.

 

أهمية اللبان الدكر

أشارت سالي عبد العزيز، إلى أن اللبان الدكر يعتبر الكولاجين الطبيعي لاحتوائه على نسبة عالية منه الذي يقوم بدوره في حماية البشرة والإخفاء التام لأي علامة من علامات التجاعيد ومقاومة الشيخوخة.

ولفتت سالي عبد العزيز، إلى أن هناك أخطاء نمارسها تؤثر بالسلب على نضارة البشرة وعدم التخلص من التجاعيد والشيخوخة، أهمها عدم حماية البشرة من أشعة الشمس، حيث يجب وضع واقٍ للشمس على الوجه.

وأضافت سالي عبد العزيز، أن عدم شرب كميات كافية من المياه، وشرب القهوة والكافيين بكميات عالية من الأضرار التي تتأثر بها البشرة وأيضا عدم النوم مبكرا وأخذ قسط كاف من ساعات النوم، حيث إن كل هذه العوامل تؤدي إلى تكسير الكولاجين ويعمل على ظهور التجاعيد وعلامات الشيخوخة على الوجه.