الإثنين 29 أبريل 2024 الموافق 20 شوال 1445
المشرف العام
محمود المملوك
مستشار التحرير
د. خالد منتصر
المشرف العام
محمود المملوك
مستشار التحرير
د. خالد منتصر

أبرزها التنظيف والترطيب.. فوائد العسل الأسود للبشرة

الإثنين 02/أكتوبر/2023 - 05:00 م
فوائد العسل الأسود
فوائد العسل الأسود للبشرة


فوائد العسل الأسود للبشرة.. هذا ما تتساءل بشأنه العديد من السيدات والفتيات، اللاتي يبحثن عن وصفات طبيعية من شأنها أن تساعدهن في الحفاظ على نضارة البشرة وعلى صحتها، وإضفاء لمسة جمالية إليها.

فإلى جانب مذاقه الجيد، ومحتواه الغني بالعديد من العناصر الغذائية المفيدة، فإن العسل الأسود يكون مفيدا بدرجة كبيرة في مجال العناية بالبشرة، وفق ما ذكرته مجلة سيدتي. نت.

ومن أبرز فوائد العسل الأسود للبشرة ما يلي:

توهج البشرة

أول فوائد العسل الأسود للبشرة هو أنه يجعلها متوهجة بشكل طبيعي، بفضل خصائصه الرائعة التي تساعد في تقشير البشرة وإزالة خلايا الجلد الميت، والكشف عن بشرة متجددة مخفية تحت هذا الجلد الميت، ومن ثم فإنها تتمتع بإشراقة وتوهج طبيعي.

تنظيف البشرة

من فوائد العسل الأسود للبشرة التنظيف، وخصوصا للأشخاص الذين لم تجد انواع الغسول المختلفة نفعا مع بشرتهم، إذ يمكنهم الاستعاضة عن ذلك بالعسل الأسود الذي يعد بديلا رائعا وطبيعيا لغسول البشرة.

ويتمتع العسل الأسود بخصائص مضادة للبكتيريا، كما يحتوي على الإنزيمات والبروبيوتك المفيدة جدا في تطهير وتنظيف البشرة بشكل فعال، وفتح المسامات المسدودة وإزالة الشوائب العالقة على البشرة.

ترطيب البشرة

واحدة من أهم فوائد العسل الأسود للبشرة أنه يعمل على ترطيبها، بفضل محتواه الجيد من الفيتامينات والمعادن التي تخترق الجلد وتصل إلى الطبقات العميقة، مما يساعد في ترطيبه بشكل طبيعي.

ويمكن لأصحاب البشرة الجافة استخدام العسل الأسود، الذي يعمل على ترطيبها وتنعيمها، كما يمكن استخدامه من قبل أصحاب البشرة الدهنية لخلق حالة من التوازن بين الزيوت الزائدة والرطوبة، من دون ان يتسبب في انسداد مسام الجلد وظهور البثور والحبوب.

تقشير البشرة

من فوائد العسل الأسود للبشرة أنه يعمل على تقشيرها بلطف من دون الإضرار بها، إذ يعمل على إزاله خلايا الجلد الميت وإظهار خلايا الجلد الجديدة، مما يمنح البشرة لمعانا وإشراقة وحيوية.

ويمكن استخدام العسل الأسود بغض التقشير لجميع أنواع البشرة، حتى البشرة الحساسة.

تفتيح البشرة وإزالة البقع الداكنة

يعاني بعض الأشخاص من بقع داكنة تصيب البشرة، ويستخدمون العديد من المستحضرات دون جدوى.

ومع استخدام العسل الأسود يمكن القضاء على البقع الداكنة وتفتيح البشرة، كما أنه يساعد في التحكم في مستويات الزهم في الجلد، مما يكافح ظهور البثور وحب الشباب.

الوقاية من التجاعيد

من أبرز فوائد العسل الأسود للبشرة أنه يقي من التجاعيد، بفضل خصائصه التي تساعد في محاربة الشيخوخة.

ويعزى السبب وراء ذلك إلى مضادات الأكسدة الموجودة في العسل الأسود، التي تعمل على محاربة التجاعيد التي تبدأ في الظهور مع التقدم في العمر، فضلا عن توفير الحماية من الأضرار البيئية، مما يجعل البشرة أكثر نضارة وإشراقا.