الإثنين 29 أبريل 2024 الموافق 20 شوال 1445
المشرف العام
محمود المملوك
مستشار التحرير
د. خالد منتصر
المشرف العام
محمود المملوك
مستشار التحرير
د. خالد منتصر

أفضل 5 مكملات غذائية لصحة القلب.. ولماذا نحتاج إليها؟

الثلاثاء 03/أكتوبر/2023 - 05:30 ص
المكملات الغذائية
المكملات الغذائية


ارتفاع حالات النوبات القلبية في جميع أنحاء العالم يشكل ناقوس خطر، ولذلك يجب  تضمين أفضل المكملات الغذائية لصحة القلب في نظامك الغذائي حتى ولو كنت تتناول الطعام بشكل صحيح، وفيما يلي يستعرض صحة 24 أفضل المكملات الغذائية لصحة القلب.

ما هي فوائد مكملات القلب

 تعمل المكملات الغذائية معًا لتقليل خطر الإصابة بأمراض القلب، وخفض ضغط الدم، والحفاظ على ضربات قلب ثابتة، وتقليل الالتهاب.

أفضل المكملات الغذائية لصحة القلب

وقالت الدكتور كافيتا ديفجان، خبيرة التغذية، إن هناك مجموعة من المكملات الغذائية هي الأهم للحفاظ على صحة القلب، وفيما يلي أبرزها:

  • أوميجا 3

أحماض أوميجا 3 الدهنية تحافظ على مستويات الدهون الثلاثية تحت السيطرة، بالإضافة إلى أنها تقلل الالتهاب وتساعد في الحفاظ على ضربات قلب صحية، ويوجد في الأسماك الدهنية.

أوميجا 3 لتجنب الإصابة بمشاكل القلب
  • المغنيسيوم

 يمكن للمغنيسيوم أن يعمل كمخفف للتوتر لقلبك حيث يساعد على استرخاء الأوعية الدموية، وخفض ضغط الدم، ويمنع تراكم الترسبات. 

  • فيتامين د

 يدعم فيتامين د وظيفة الأوعية الدموية ويقلل من خطر الإصابة بأمراض القلب.

فيتامين د لتقوية صحة القلب
  •  حمض الفوليك

حمض الفوليك، وهو فيتامين ب،  يساعد على تكسير الهوموسيستين، وهو حمض أميني يمكن أن يزيد من خطر الإصابة بأمراض القلب عند ارتفاعه، ويمكن الحصول عليه عن طريقة تناول الخضار الورقية أو المكملات الغذائية.

  • السيلينيوم

السيلينيوم هو أحد مضادات الأكسدة التي تعمل على تحييد الجذور الحرة، مما يمنع الإجهاد التأكسدي على قلبك. كما أنه يساعد في وظيفة الغدة الدرقية، والتي تلعب دورًا في الحفاظ على معدل ضربات القلب الصحي، ويتواجد في المكسرات أو البذور أو من المكملات الغذائية الموثوقة.