السبت 18 مايو 2024 الموافق 10 ذو القعدة 1445
المشرف العام
محمود المملوك
مستشار التحرير
د. خالد منتصر
المشرف العام
محمود المملوك
مستشار التحرير
د. خالد منتصر

بعد ظهوره في فرنسا.. تعرف على أضرار بق الفراش

الجمعة 06/أكتوبر/2023 - 02:30 م
أضرار بق الفراش
أضرار بق الفراش


أضرار بق الفراش.. تزايدت عمليات البحث عبر"جوجل" خلال الأيام الماضية عن أضرار بق الفراش، وذلك بعد أن عادت حشرات البق إلى الظهور مجددًا في فرنسا عقب اختفائها منها منذ خمسينيات القرن العشرين، وقد أرجعت السلطات الفرنسية السبب الأساسي لتجدد غزو البق إلى البلاد إلى السفر الدولي والمقاومة المتزايدة للمبيدات الحشرية.

وتخوفًا من أضرار حشرة البق، فقد أطلقت حكومة فرنسا حملة لمكافحة انتشار بق الفراش بالمنازل والفنادق في باريس؛ فهيا نتعرف خلال السطور التالية على أضرار بق الفراش.

أضرار بق الفراش

وعن  أضرار بق الفراش يشير تقرير لـ"سكاي نيوز" إلى أن البق يكون عبارة عن حشرة صغيرة لونها بني وذات شكل بيضاوي، وقد تسبب أضرارا متعددة للإنسان؛ إذ انها عادة ما تتغذى على امتصاص الدماء، فهي مصدر للقلق والأمراض لجميع أفراد الأسرة، لاسيما خلال موسم ظهوره، ومن أبرز أضرار بق الفراش ما يلي:

  • عادة ما يحدث البق لدغات متعددة ويمتص الدم، مما يسفر عن ظهور احمرار بالجلد، وبالتالي الحكة والألم الشديد والتورم بالمنطقة المصاحبة.
  • كما قد تتسبب لدغة البق في الشعور بضيق التنفس مع تساقط الدموع.
  • فضلا عن زيادة تكرار نوبات العطس.
  • وكذلك يجعل البق الشخص غير قادر على الاستمتاع بالنوم الهادئ والمريح لمدة طويلة.
  •  بالإضافة إلى أن البق يسهم في نقل العديد من الأمراض والفيروسات والبكتيريا إلى الجسم.
  • كما قد تتسبب حشرة البق في الإصابة بحساسية خطيرة.

جدير بالذكر أن حشرة البق تكون عبارة عن حشرة صغيرة بنية اللون وبيضاوية الشكل، تسبب أضرارا كثيرة للأشخاص كونها تتغذى على امتصاص الدماء.

أضرار بق الفراش

ما هي الرائحة التي يكرهها البق؟

ولمعرفة ما هي الرائحة التي يكرهها البق؟، يمكن أن نقوم بنشر أوراق الريحان أو القرفة؛ فهذه الروائح تعد من ألد أعداء حشرة البق مما يجعلها تبحث عن مسكن جديد.