الإثنين 29 أبريل 2024 الموافق 20 شوال 1445
المشرف العام
محمود المملوك
مستشار التحرير
د. خالد منتصر
المشرف العام
محمود المملوك
مستشار التحرير
د. خالد منتصر

علاج التهاب اللوزتين في المنزل.. سوائل احرص على تناولها

الثلاثاء 17/أكتوبر/2023 - 05:31 م
التهاب اللوزتين
التهاب اللوزتين


علاج التهاب اللوزتين في المنزل، من أكثر العبارات بحثا عبر مواقع التواصل الاجتماعي، وخاصة مع حلول فصل الشتاء، والتعرض للبرودة الشديدة يتعرض الشخص لالتهاب في الحلق، مما يعرض اللوزتين للمشاكل الصحية ويحدث صعوبة في البلع.

علاج التهاب اللوزتين في المنزل

ويحرص الأشخاص على تناول علاج التهاب اللوزتين في المنزل بديل الأدوية في حالة كانت الحالة لا تستدعي الطبيب، فهناك خيارات لأنواع من السوائل المفيدة التي تعزز المناعة وتزيل الالتهاب من اللوزتين، حيث يتطلب الأمر الإكثار من السوائل الراحة التامة والابتعاد عن العوامل المسببة لحدوث الالتهاب منها التدخين ومصابي مرضى الجهاز التنفسي.

ويوفر موقع «صحة 24»، في السطور التالية علاج التهاب اللوزتين في المنزل، حيث أن السوائل لها مفعولها السحري في تحسين الحالة في حالة كانت بسيطة وفي حالة كنت تتناول الأدوية فهي مكملات لضمان الشفاء، حسب ما كشفه موقع هيلث.

علاج التهاب اللوزتين في المنزل

الإكثار من شرب السوائل مفيد لتعزيز صحتك، فضلا عن الإكثار من تناول التفاح، مع ضرورة الحرص على تناول مشروب الزنجبيل المنقوع، كما أن القرنفل خيار جيد لقتل الالتهاب في الحلق.

أطعمة لعلاج التهاب اللوزتين في المنزل

كما يمكن تناول الثوم في المنزل ومضغه للحد من التهاب اللوزتين، فضلا عن تناول التفاح، والرمان، حيث يمكن تناوله كمشروب للحد منا لالتهاب.

الغرغرة مفيدة في علاج التهاب اللوزتين في المنزل

وتعتبر الغرغرة مفيدة في علاج التهاب الوزتين في المنزل، حيث يمكن تناول ماء الأكسجين بتركيز 3 %، مع مياه حوالي نصف الكوب والغرغرة الجيدة، فضلا عن استنشاق البخار ومضاف له زيت الكافور، حسب ما كشفه موقع هيلث.

ويمكن عمل الغرغرة عن طريق وضع ملعقة من بيكينج الصودا أو من ملح الطعام المتاح لديك مع المياه الدافئة والغرغرة للحد من التهاب اللوزتين.