الأربعاء 01 مايو 2024 الموافق 22 شوال 1445
المشرف العام
محمود المملوك
مستشار التحرير
د. خالد منتصر
المشرف العام
محمود المملوك
مستشار التحرير
د. خالد منتصر

أطعمة صحية احذر تناولها ليلا.. بينها الفواكه والزبادي

الأربعاء 08/نوفمبر/2023 - 10:00 م
الزبادي والفواكه
الزبادي والفواكه


هناك مجموعة من الأطعمة التي يحذر من تناولها في الليل، على الرغم من فوائدها الصحية المذهلة، ولكن تناولها ليلا لا يكون مناسبا، فقد تسبب العديد من المشاكل الصحية للأفراد الذين يتناولون هذه الأطعمة في وقت متأخر في الليل، ويصعب هضمها وتجعلهم يعانون من الأرق وعدم مواصلة النوم بشكل جيد.  

أطعمة صحية احذر تناولها ليلا

وكشفت صحيفة Times of India، عن الأطعمة الصحية التي لا يجب تناولها في وقت متأخر من الليل لأنها تسبب مشاكل في الهضم، ومنها الفاكهة والدجاج والزبادي أيضا.

وفي السطور التالية ننشر تفاصيل حول الأطعمة التي توجد بها فوائد صحية متعددة، ولكن توقيت تناولها لا يجعل الجسم يحصل على تلك الفوائد، وإليكم التفاصيل:-

لا يجب تناول الزبادي ليلا لهذا السبب!

الزبادي عنصر جيد وغذائي رائع وله العديد من المواصفات الصحية ولكن تناوله في النهار يكون مناسب أفضل من الليل نظرا لأن البكتيريا التي تتواجدداخله لها فائدة في تعزيز الهضم لديك، ويعمل على تقوية العظام ومناعتك، ويرجع السبب في التحذير من تناوله في المساء لأنه يكون بارد وبالتالي يجعل هناك تراكم في المخاط، وجعل المعدة مليئة بالغازات.

تحذير من تناول الفواكه ليلا.. فما السبب؟

الفواكه مفيدة للجميع، في حالة كانت صحتك جيدة أو تعاني من مرض ما، ولكن تناولها في الصباح افضل لكمن المساء، ويرجع هذا لسبب زيادة البلغم لديك في حالة تناولها في توقيت متأخر، فضلا عن محتوياتها من الكربوهيدرات والسكريات وبضرورة الحال تزيد نسبة السكر في الدم وتسبب مشكلة كبيرة في النوم وتعرض الشخص للإمساك.

الدجاج يعطل دورة نومك 

وحسب الموقع الهندي، فإنه لا يفضل تناول الدجاج في المساء لانه يعمل على تعطيل دورة النوم لديك، فعلى الرغم من انه يحتوي على كمية عالية من البروتين إلا أن هضمه يحتاج لوقت كبير وبالتالي لا يعزز النوم لذا يجب تناوله بكميات قليلة وليس في وقت متأخر ليلا.