الإثنين 13 مايو 2024 الموافق 05 ذو القعدة 1445
المشرف العام
محمود المملوك
مستشار التحرير
د. خالد منتصر
المشرف العام
محمود المملوك
مستشار التحرير
د. خالد منتصر

تُستخدم لعلاج حب الشباب والبثور.. بلازما الوجه هل لها مخاطر؟

الأربعاء 15/نوفمبر/2023 - 08:00 م
بلازما الوجه هل لها
بلازما الوجه هل لها مخاطر؟


بلازما الوجه هل لها مخاطر؟.. بلازما الوجه، تقنية حديثة تستخدم لعلاج مشاكل حب الشباب والبثور، وعندما يتم استخدام بلازما الوجه، يتم سحب عينة صغيرة من دم المريض وتعالج في آلة لفصل مكونات الدم المختلفة. 

بلازما الوجه هل لها مخاطر؟

وبحسب الدكتور أحمد حاج موسى، أخصائي الجلدية وجراحات التجميل، يتم استخدام المكون الغنية بالصفائح الدموية من أجل علاج الحبوب وتحسين حالة البشرة، وهذا آمن وفعال ويمكن تكراره بانتظام للحصول على أفضل النتائج.

وبلازما الوجه تسهم في تقليل تجاعيد الوجه وعلامات التقدم في العمر، ولهذا يمكن تحسين مظهر البشرة وتقليل التجاعيد والخطوط الرفيعة.

الآثار الجانبية لاستخدام بلازما الوجه 

رغم أن بلازما الوجه تعتبر إجراءًا تجميليًا شائعًا يستخدم لتجديد البشرة وتحسين مظهرها إلا أنه يمكن أن ينجم عنه بعض الآثار الجانبية والمخاطر والتى من بينها:

التهيج والاحمرار، إذ قد يعاني البعض من انزعاج واحمرار في الوجه بعد الجلسة، وقد تستمر تلك الحالة بضعة أيام، ولذا ينصح بتجنب التعرض لأشعة الشمس المباشرة واستخدام مستحضرات حماية الشمس لتقليل هذه الآثار.

الالتهاب، ومن بين المخاطر المحتملة لبلازما الوجه هو الالتهاب، فقد يحدث جراء إصابة الجلد بالبكتيريا أو الالتهاب المزمن. 

ظهور حب الشباب الوردي، كما يمكن أن يحدث حب الشباب الوردي نتيجة للتداخل مع عملية الجلد الطبيعية، ولذا ينبغي استشارة الطبيب للحصول على معلومات شاملة حول هذه المخاطر والتدابير الوقائية اللازمة.

متى تظهر نتائج بلازما الوجه؟

وتعتمد مدة ظهور النتائج بعد إجراء بلازما الوجه على عدة عوامل، بما في ذلك حالة البشرة وعمر الشخص، وعادةً ما تلاحظ النتائج الأولية خلال الأسابيع القليلة الأولى بعد الجلسة، ومع مرور الوقت وتفاعل البشرة مع العلاج، يصبح الجلد أكثر شبابًا وإشراقًا.