الإثنين 20 مايو 2024 الموافق 12 ذو القعدة 1445
المشرف العام
محمود المملوك
مستشار التحرير
د. خالد منتصر
المشرف العام
محمود المملوك
مستشار التحرير
د. خالد منتصر

هل حقن الدهون الذاتية دائم؟.. أخصائية تجيب

الخميس 16/نوفمبر/2023 - 01:45 ص
هل حقن الدهون الذاتية
هل حقن الدهون الذاتية دائم؟


هل حقن الدهون الذاتية دائم؟.. يرغب الكثيرون في معرفة هل حقن الدهون الذاتية دائم؟ أم أنه يعد حلا مؤقتا يزول مع الوقت وكأن شيئا لم يكن؛ لذا سنتعرف خلال السطور التالية على هل حقن الدهون الذاتية دائم؟.

هل حقن الدهون الذاتية دائم؟

وللإجابة عن سؤال هل حقن الدهون الذاتية دائم؟، تقول الدكتورة مروة جمال، أخصائي النساء والتوليد والتجميل النسائي: " في حال تم الالتزام باتباع نمط حياة صحي من خلال تناول الأطعمة الغنية بالخضراوات والفاكهة والتمرينات الرياضية بشكل منتظم ستستمر نتائج عملية حقن الدهون الذاتية لمدة طويلة، ولكن في حال عدم اتباع تعليمات الطبيب المعالج ستدوم نتائج عملية الحقن لمدة تتراوح ما بين 3- 5 سنوات، فالأمر يعتمد على مدى التزام المريض عقب الحقن، وأيضًا حسب كفاءة الطبيب الذي يقوم بتلك العملية".

سيدة قبل وبعد عملية حقن الدهون الذاتية بالوجه

هل حقن الدهون الذاتيه له أضرار؟

وعن سؤال هل حقن الدهون الذاتية له أضرار؟، تؤكد الدكتورة مروة جمال، لكل من يقلق بشأن الآثار الجانبية أو مخاطر جلسة حقن الدهون الذاتية، أنه ليست هناك أي أعراض جانبية عقب حقن الدهون الذاتية، موضحة أن المضاعفات تتمثل فقط في الشعور ببعض الآلام التي تزول من خلال استخدام المسكنات، مع ظهور الاحمرار والتورم الخفيف بموضع الشفط والحقن.

ما هي المناطق التي تتم فيها حقن الدهون الذاتية؟

وبشأن سؤال ما هي المناطق التي تتم فيها حقن الدهون الذاتية؟، تشير أخصائي النساء والتوليد والتجميل النسائي، إلى أنه عادة ما يتم حقن الدهون الذاتية في المواضع التالية:

  • حقن الوجه، كالوجنتين وتحت العينين والخطوط الدقيقة والعميقة بالوجه والندبات، وآثار الجروح.
  • وأيضًا يتم حقن الصدر.
  • وكذلك الوسط والمؤخرة.
  • ولأخيرًا، يمكن حقن الترهلات بمناطق معينة في الجسم.