الجمعة 17 مايو 2024 الموافق 09 ذو القعدة 1445
المشرف العام
محمود المملوك
مستشار التحرير
د. خالد منتصر
المشرف العام
محمود المملوك
مستشار التحرير
د. خالد منتصر

تمارين رياضية للأطفال 12 سنة.. أبرزها الجري وكرة القدم

الخميس 16/نوفمبر/2023 - 10:58 ص
تمارين رياضية للأطفال
تمارين رياضية للأطفال


تمارين رياضية للأطفال 12 سنة.. هذا ما يبحث عنه الكثير من الآباء والامهات، الذين يرغبون في تربية وتنشئة أبنائهم على ممارسة الرياضة، لما لها من فوائد عظيمة.

وإن كنا بصدد الحديث عن تمارين رياضية للأطفال 12 سنة، فإنها تشمل مجموعة من التمارين التي تناسب فئتهم العمرية، بحيث تكون مفيدة لأجسامهم، ولا تشكل خطرا أو تحدث أمرا ليس مرغوبا لديهم.

وفي ما يلي مجموعة تمارين رياضية للأطفال 12 سنة:

الجري

هناك تمارين رياضية للأطفال 12 سنة عديدة، لكن أبرزها الجري، الذي يعمل على تقوية عضلات الساقين والركبة، كما أنه يساعد في حرق الدهون، مما يمنع إصابة الأطفال بـ السمنة وزيادة الوزن.

ويعزز الجري أيضا من صحة القلب لدى الأطفال، كما يساعد في تعزيز النشاط والحفاظ على صحة الجسم بشكل عام.

القفز في المكان

القفز في المكان من الخيارات المناسبة إن كنا نتحدث عن تمارين رياضية للأطفال 12 سنة، وفيه يقف الطفل في مكان ثابت، ويبدأ في القفز 30 ثانية أو 10 مرات مع أخذ قسط من الراحة والتكرار مرة أخرى.

يساعد هذا التمرين في تنشيط الدورة الدموية، وتقوية عضلات الساقين.

القفز بالحبل

القفز بالحبل خيار مثالي أيضا بالنسبة لمن يبحثون عن تمارين رياضية للأطفال 12 سنة.

ويمكن القيام بالتمرين من خلال القفز مع تخطي الحبل في آن واحد وبشكل متزامن، مما يساعد في جعل الطفل مفعما بالنشاط، كما يعمل على تقوية عضلات ساقيه وتقوية ركبتيه، فضلا عن زيادة تركيزه حتى يمكنه إحداث توازن بين القفز وتخطي الحبل معا.

تخطي الحواجز

يمكن اختلاق بعض الحواجز التي تناسب الأطفال، بحيث لا تكون مرتفعة جدا، حتى يمكنهم تخطيها دون ضرر، ومن ثم يُطلب من الأطفال أن يتخطوا تلك الحواجز، ويمكن القيام بهذا التمرين إما منفردا أو في مجموعات، من خلال تنظيم مسابقات بين أكثر من طفل.

كرة القدم

كرة القدم هي اللعبة الشعبية الأولى على مستوى العالم، إذ تحظى بمتابعة الملايين.

وكما هو الحال لدى الكبار، فإن الأطفال يكون لديهم شغف كبير بممارسة كرة القدم، لذا فهي خيار مناسب لمن يبحثون عن تمارين رياضية للأطفال 12 سنة، لأن الأطفال في هذه الفئة العمرية يكون لديهم شغف لممارسة كرة القدم.

وتساعد هذه الرياضة في الحفاظ على صحة القلب والشرايين، كما أنها تكون ذات تأثير إيجابي على جسم الطفل بشكل عام.