الجمعة 08 ديسمبر 2023 الموافق 24 جمادى الأولى 1445
المشرف العام
محمود المملوك
مستشار التحرير
د. خالد منتصر
المشرف العام
محمود المملوك
مستشار التحرير
د. خالد منتصر

عملية تجميل الوجه.. هل هي للنساء أم للرجال أيضا؟

الجمعة 17/نوفمبر/2023 - 07:00 م
عملية تجميل الوجه
عملية تجميل الوجه للنساء أم للرجال أيضا؟


عملية تجميل الوجه للنساء أم للرجال أيضا؟.. عملية تجميل الوجه من العمليات الهامة التي يتم إجراؤها بطرق مختلفة، ولأهداف متعددة دون الاقتصار على المرأة فقط، بل من الممكن إجراء عملية تجميل الوجه للرجال في بعض الحالات التي يعانون فيها من مشاكل بالوجه تحتاج إلى علاج تجميلي، أو تعويضي.

عملية تجميل الوجه للنساء أم للرجال أيضا؟

وفي بريطانيا، حذرت مجموعة "سيف فيس" المعنية بالعلاجات التجميلية، من مخاطر اتجاه الرجال إلى جراحات التجميل.

وقالت ان الرجال يشعرون بالحاجة إلى إجراء عمليات تجميل للحصول على منظر حسن، تماما كما يفعل النساء، ويأتي التحذير بعد أن كشفت دراسة مسحية أجراها موقع "بي بي سي"، عن أن نحو 50 في المئة من الرجال بين 18 و30 عاما في بريطانيا قد يفكرون في الخضوع لجراحة تجميل.

ويتم تجميل الوجه إما بجراحة تقليدية وهي الشكل القديم، او أن تتم بتقنية الليزر، أو من خلال بدائل عمليات التجميل المتوفرة في أشكال متعددة ما بين حقن البوتكس، وحقن الفيلر، وحقن البلازما، وإبر الميزوثيرابي، وغيرها الكثير من تقنيات الحقن الأخرى.

من الممكن إجراء عملية تجميل الوجه للرجال في بعض الحالات 

فوائد عمليات تجميل الوجه 

وعن فوائد عمليات تجميل الوجه فهي تعالج الكثير من المشاكل منها ما هو طبيعي بفعل التقدم بالعمر، ومنها ما هو مكتسب بفعل اتباع العادات غير الصحية كالتدخين وشرب الكحول، أو حتى التعرض للتوتر والضغط العصبي المبالغ فيه.

الفوائد العلاجية لعمليات التجميل

وتتم عملية تجميل الوجه لعلاج الآتي:

  • شد ترهلات جلد الفك.
  • علاج تجاعيد الوجه المختلفة.
  • إزالة الذقن المزدوج، او ما يعرف باللغد.
  • وجود انخفاض في منتصف الوجه.
  • شفط دهون الذقن.
  • وجود الندبات.
  • آثار الجروح، أو الندوب .

وبحسب دراسات مسحية، فإن نحو 2000 رجل وامرأة، عندما سُئلوا عن أي جزء من أجسامهم يريدون تغيير شكله، كان اختيار معظم الرجال متعلق بمنطقتي البطن والصدر.

وتحذر مجموعة "سيف فيس" من وقوع بعض الرجال ضحايا لعمليات تجميل سيئة بسبب خجلهم من الإفصاح عما يريدون الحصول عليه، حيث انه بالنسبة للرجال، لا يزال هناك حاجز يحول دون الحديث بصراحة عن الأمر مع الأصدقاء كما هي الحال بالنسبة للنساء، مما يمكن أن يتركهم يسقطون ضحايا لممارسات سيئة من الأيدي غير المناسبة.