الأحد 23 يونيو 2024 الموافق 17 ذو الحجة 1445
المشرف العام
محمود المملوك
مستشار التحرير
د. خالد منتصر
المشرف العام
محمود المملوك
مستشار التحرير
د. خالد منتصر

أطعمة مفيدة عند الإصابة بنزلات البرد.. العسل والثوم بينها

الأحد 19/نوفمبر/2023 - 07:00 م
نزلات البرد
نزلات البرد


في حالة الإصابة بنزلات البرد في فصل الشتاء، هناك مجموعة من الأطعمة التي يجب الحرص على تناولها لفوائدها المذهلة والحد من زيادة أعراض نزلات البرد، وللوقاية من مخاطر البرد  على صحتك.

وعند إصابة الشخص بالبرد يتعرض للسيلان والعطس والسعال، وفق ما أكده موقع Boldsky، حيث يجب الاعتماد على نظام صحي غني بالفيتامينات، لتعزيز مناعة الجسم والحد من مخاطر المرض.

ويجب اتباع نظام غذائي صحي غني بفيتامين سي وعنصر الزنك، لتقليل أعراض البرد والانتهاء من مخاطر النزلة سريعا.

أطعمة مفيدة عند الإصابة بنزلات البرد

وعن أفضل الأطعمة المفيدة عند الإصابة بنزلات البرد، ننشرها عبر موقع صحة 24 في النقاط التالية، حيث يجب تناولها في حالة كنت مصابا بنزلة برد لضمان التخفيف من شدة أعراض المرض سريعا، ومنها ما يلي:

يمكن تناول البرتقال والليمون فهما غنيان بفيتامين سي، ويعملان على تعزيز المناعة، والتقليل من أعراض البرد في الشتاء.

الاصابة بنزلة برد 

ومن المممكن تناول الزنجبيل للحد من التعرض للالتهابات وتهدئة الحلق وتخفيف الاحتقان، فضلا عن تناول العسل فهو خيار جيد في البرد، لتخفيف ألم الحلق.

ومن أفضل الأطعمة التي يمكن تناولها للتخفيف من شدة الأعراض هو الثوم، نظرا لاحتوائه على الأليسين، وبدورها لها خصائص قوة مضادة للميكروبات، وهي تساعد في المحاربة والحد من مخاطر دور البرد.

ويفضل تناول الشوربة للتخفيف من الاحتقان، فهي ضرورية ومفيدة للتخلص من أعراض البرد المؤلمة، كما يفضل زيارة الطبيب أيضا لتناول الأدوية التي تناسب حالتك، فالأطعمة ما هي إلا مساعدة فقط للتخفيف من الاعراض وليست للقضاء الكامل على دور البرد.