السبت 27 أبريل 2024 الموافق 18 شوال 1445
المشرف العام
محمود المملوك
مستشار التحرير
د. خالد منتصر
المشرف العام
محمود المملوك
مستشار التحرير
د. خالد منتصر

لـ حرق الدهون.. توابل يجب إضافتها لقهوتك الصباحية

الإثنين 20/نوفمبر/2023 - 12:23 م
القهوة
القهوة


هناك أنواع من التوابل التي يمكن إضافتها للقهوة في الصباح، وتعتبر خيار جيد لحرق الدهون بالجسم والحفاظ على الصحة من المخاطر، حيث إن إضافة التوابل للقهوة تعمل على تعزيز عملية التمثيل الغذائي لديك.

حرق الدهون بالجسم

وننشر لكم في السطور التالية أفضل التوابل المفترض إضافتها للقهوة، المشروب المميز لديك في الصباح، حسب ما تم نشره عبر موقع Yahoo، حسب ما قالته خبيرة التغذية، شيري بيرغر.

القرفة لحرق الدهون

وتشرح أن القرفة خيار جيد يمكن إضافتها للقهوة، لما لها علاقة بعملية التمثيل الغذائي، فهي توابل متعددة الاستخدامات ومذاقها حار ورائحتها مميزة، معلنة أنها تعمل على تحسين مستويات السكر في الدم، حيث تعتبر عامل فعال لإنقاص الوزن وحرق الدهون في الجسم.

ومن أبرز فوائدها للجسم:

  • لها دور فعال في عملية التمثيل الغذائي
  • تعمل على تحسين حساسية الأنسولين
  • لها فوائد لتنظيم مستويات السكر في الدم
  • تقلل من دهون الجسم
  • تعزز استخدام الجلوكوز للحصول على الطاقة
  • ترفع معدل الأيض لزيادة حرارة الجسم بعد التناول

الكركم لحرق الدهون

وحسب قول خبيرة التغذية العلاجية، فهو له فوائد مذهلة عند إضافته لمشروب قهوتك الصباحية، حيث أنه يحتوي على مركب نشط يطلق عليه الكركمين، والذي بدوره يعمل على تعزيز عملية التمثيل الغذائي.

كما أن الكركم مفيد في حرق الدهون بالجسم، حسب العديد من الدراسات، حيث يجب عند إضافة الكركم، يمكن إدراج معه الفلفل الأسود، لسهولة امتصاص الكركمين بشكل أفضل وسرعة إنقاص وحرق الدهون بالجسم.

الكمية المسموح بها من القهوة يوميا

وفقا لما أكدته إدارة الغذاء والدواء الأمريكية، إنه يجب الحرص على تناول ما يعادل من 4 لـ 5 أكواب من القهوة يوميا، وفي حالة التعرض للأمراض أو تناول الأدوية يجب الاستشارة الطبيبة أولا.