الخميس 09 مايو 2024 الموافق 01 ذو القعدة 1445
المشرف العام
محمود المملوك
مستشار التحرير
د. خالد منتصر
المشرف العام
محمود المملوك
مستشار التحرير
د. خالد منتصر

علاج الكفة المدورة وأبرز نصائح التعامل مع المشكلة.. هل الجراحة هي الحل؟

الأربعاء 22/نوفمبر/2023 - 11:00 م
الكفة المدورة
الكفة المدورة


علاج الكفة المدورة تعد من الأمور المهمة لمن يعاني من هذه المشكلة، كما يحرصون أيضا على معرفة أبرز النصائح التي يجب الانتباه لها جيدا، للحد من مخاطر الألم في الكتف، والذي يكون شديدا في وقت متأخر من الليل، حيث يتعرض الكتف في حالة الإصابة لعدم الحركة بشكل صحيح، وألم في الأوتار.

علاج الكفة المدورة

وعن علاج الكفة المدورة، يوضح استشاري وجراح العظام الدكتور سانجاي جارود، بمستشفى ليلافاتي بالهند، أن العلاج يختلف حسب نوع الإصابة، ويمكن أن يضع المصاب الثلج على المنطقة المحاطة بالألم مع الحصول على الراحة التامة للتخفيف من شدة الألم المنتشر بالكتف.

ويشير جراح العظام، إلى أن العلاج الطبيعي يعتبر خيارا جيدا لاستعادة الحركة وتقوية عضلات الكتف، والحصول على استقرار المنطقة وعدم التعرض للألم الشديد والمضاعفات، وهذا بالمتابعة مع طبيب علاج طبيعي.

هل الجراحة هي الحل؟

في الحالات الشديدة تكون الجراحة ضرورية ومهمة جدا للتعافي، وخاصة الجراحة التنظيرية، وتكون عبارة عن إجراء يتم من خلاله إصلاح ما حدث في الأوتار الممزقة، واسترجاعها للمكانة الأصلية، والتخلص من التنوءات التي تؤدي لقرص الأوتار.

نصائح للوقاية من الكفة المدورة

ونقدم في السطور التالية أبرز النصائح للوقاية من الكفة المدورة، حيث يجب الحفاظ على الوضعية الجيدة للجزء العلوي من الظهرن فضلا عن اتباع علاج طبيعي لتقوية العضلات، ومن أبرز النصائح ما يلي:-

  • الحفاظ على وضعية جيدة
  • الجلوس بشكل مستقيم مع استرخاء الكتف للأسفل
  • في حالة الألم المستمر يتطلب الأمر استشارة الطبيب والتدخل المبكر

وأكد جراح العظام، أنه من خلال اتباع تدابير الوقاية المناسبة يحميك من مخاطر الإصابة بالكفة المدورة والتي تعرضك للألم، والاهتمام بالكتف يسمح لك بالحماية من الألم في الذراع والحركة دون قيود أو انزعاج.