الأحد 19 مايو 2024 الموافق 11 ذو القعدة 1445
المشرف العام
محمود المملوك
مستشار التحرير
د. خالد منتصر
المشرف العام
محمود المملوك
مستشار التحرير
د. خالد منتصر

كم يستمر ألم الفخذ المذلي؟.. طبيب يوضح

الخميس 07/ديسمبر/2023 - 01:30 ص
كم يستمر ألم الفخذ
كم يستمر ألم الفخذ المذلي؟


كم يستمر ألم الفخذ المذلي؟.. ألم الفخذ المَذَلي ويعرف أحيانًا بانحباس العصب الجلدي الفخذي الجانبي هو حالة تتسبب في الشعور بوخز وخدلان وتنميل وحرقان في جانب الفخذ الخارجي ويحدث بسبب ضغط على العصب المسئول عن الإحساس في تلك المنطقة، ومن أعراضه وجود حرقان أو لسع مع وخز وزيادة الحساسية والشعور بالألم حتى بمجرد لمسة خفيفة، وأيضا الحكة أو الهرش.

كم يستمر ألم الفخذ المذلي؟

وعن كم يستمر ألم الفخذ المذلي؟ يقول الدكتور طارق جاسم أستاذ أمراض المفاصل والروماتزم والفقرات، إن مدة ألم الفخذ المذلي تختلف من شخص لآخر، وذلك اعتمادًا على شدة الحالة وسببها، وفي معظم الحالات، يمكن أن يستمر الألم من بضعة أسابيع إلى أشهر، ومع ذلك، في بعض الحالات، قد يستمر الألم لفترة أطول.

أسباب ألم الفخذ المذلي

وتتعدد أسباب الم الفخذ المذلي ومنها، السمنة ومرض السكر وارتداء الملابس الضيقة والحمل، ولذا فإذا كنت تعاني من ألم مفاجئ في الفخذ، فمن المهم استشارة الطبيب لتحديد السبب وتحديد أفضل خطة علاجية.

 مدة ألم الفخذ المذلي تختلف من شخص لآخر

ما أسباب ألم الفخذ المفاجئ؟

وهناك العديد من الأسباب المحتملة لألم الفخذ المفاجئ منها:

  • إجهاد العضلات، حيث يمكن أن يحدث إجهاد العضلات في أي جزء من الجسم، بما في ذلك الفخذ، بسبب النشاط البدني المفاجئ أو الإفراط في الإجهاد.
  • التمزق العضلي، حيث يعد التمزق العضلي حالة أكثر خطورة من إجهاد العضلات، ويمكن أن يحدث التمزق العضلي بسبب إصابة حادة أو نتيجة لإصابة طفيفة تتفاقم بمرور الوقت.
  • التهاب المفاصل، إذ يمكن أن يسبب التهاب المفاصل ألمًا وتورمًا في المفاصل، ويؤثر التهاب المفاصل على أي مفصل في الجسم، بما في ذلك مفصل الورك.
  • كسور العظام، حيث يمكن أن تسبب كسور العظام في الفخذ ألمًا شديدًا، ويمكن أن تحدث كسور العظام بسبب السقوط أو الإصابة.
  • جلطة دموية، إذ يمكن أن تسبب الجلطة الدموية في الفخذ ألمًا وتورمًا واحمرارًا، ويمكن أن تكون الجلطة الدموية خطيرة إذا لم تعالج.
  • حدوث التهاب العصب، حيث يمكن أن يسبب التهاب العصب ألمًا وخدرًا ووخزًا في الفخذ، ويمكن أن يحدث التهاب العصب بسبب إصابة أو مرض. ومنه ألم الفخذ المذلي.
  • العدوى، ويمكن أن تسبب العدوى في الفخذ ألمًا وتورمًا واحمرارًا، ويمكن أن تكون خطيرة إذا لم تعالج.