الإثنين 29 أبريل 2024 الموافق 20 شوال 1445
المشرف العام
محمود المملوك
مستشار التحرير
د. خالد منتصر
المشرف العام
محمود المملوك
مستشار التحرير
د. خالد منتصر

أطعمة غنية بالحديد مفيدة في الشتاء.. هل السبانخ بينها؟

السبت 09/ديسمبر/2023 - 06:30 م
اطعمة غنية بالحديد
اطعمة غنية بالحديد


في ظل تحذيرات الأرصاد الجوية من حالة الطقس غير المتوقعة التي تشهدها البلاد هذه الفترة، فمن المتوقع تعرض الطقس لحالة من عدم الاستقرار يوم الاثنين حيث تشهد البلاد أمطارا رعدية في ذروة عدم الاستقرار يوم الثلاثاء، وبالتالي يبحث العديد من المواطنين عن قائمة الأطعمة المفيدة والتي تشعر بالدفء وغنية بالحديد مع اقتراب موسم الشتاء رسميا.

أطعمة غنية بالحديد مفيدة في الشتاء

وفي أيام الشتاء شديدة البرودة يبحث المواطنون عن أطعمة تشعر بالدفء وتكون غنية بالحديد للحصول على فوائدها، ووفق ما تم نشره عبر DNA India، ننشر أبرز الأطعمة المفيدة.

اللحوم الحمراء

واللحوم الحمراء من ضمن الأطعمة التي تحتوي على نسبة من الحديد، فضلا عن غناها بالبروتين والزنك والسيلينيوم وفيتامين ب، ويمكن من خلال اللحوم الحصول على حديد الهيم المتواجد في العضلات والدم بالجسم.

لحوم الديك الرومي

الديك الرومي فوائده مذهلة واللحوم مصدر جيد للحديد، وعليك تناوله حسب الكمية التي يحددها لك استشاري التغذية للحصول على الحديد المناسب حسب احتياجك اليومي.

الأسماك والتوفو

وتعتبر الأسماك من ضمن الأطعمة المليئة بالفوائد الصحية المذهلة منها التونة والتي تحتوي على نسبة من الحديد ومفيدة للصحة، فضلا عن التوفو فهو غني بالحديد والثيامين والمعادن منها (الكالسيوم والمغنيسيوم - السيلينيوم)، فضلا عن احتوائه على البروتين.

العدس الأسود وبذور اليقطين

البقوليات غنية بالحديد وبها ألياق قابلة للذوبان وأبرزها العدس الأسود، فضلا عن أن بذور اليقطين تكون غنية بالحديد وفيتامين K والزنك والمنجنيز، والمغنسيوم أيضا، وخيارات جيدة للناس في الشتاء للشعور بالدفء والحصول على الحديد لصحة افضل.

هل السبانخ من ضمن قائمة الأطعمة الغنية بالحديد؟

على الرغم  من أن السبانخ مشهورة باحتوائها على نسبة عالية من الحديد، ودائما ما يتم وضعها على رأس قائمة الأطعمة الغنية بالحديد، وينصح الناس بتناولها لتعزيز الحديد في الجسم، إلا أن حوالي 100 جم من السبانح يحتوي على 3 ملجم من الحديد.