الخميس 02 مايو 2024 الموافق 23 شوال 1445
المشرف العام
محمود المملوك
مستشار التحرير
د. خالد منتصر
المشرف العام
محمود المملوك
مستشار التحرير
د. خالد منتصر

أفضل وقت لتناول الفيتامينات على مدار اليوم.. فيتامين د بعد الوجبة وC قبلها

الأحد 17/ديسمبر/2023 - 08:00 ص
الفيتامينات
الفيتامينات


لا بد أن يحرص الشخص على تناول الفيتامينات المفيدة له، ولكن يجب تناول الجرعة المناسبة حسب وصف الطبيب، للحصول على الفيتامينات المناسبة والجرعة التي يحددها الطبيب المعالج.

وننشر لكم في السطورالتالية أفضل وقت لتناول فيتامين (سي - أ - د)، ومعدن الزنك والحديد وأوميجا 3، لمعرفة التوقيت الصحيح لتناول الفيتامينات لتفادي المخاطر.

وكشفت هيئة الدواء المصرية في منشور توعوي لها، عن أنه يفضل اعتماد أفضل وقت لتناول الفيتامينات على نوع الفيتامين الذي يتم تناوله، معلنة أن بعض الفيتامينات يجب تناولها على معدة فارغة، وهناك من يتم تناولها في وسط الطعام، وهناك من يفضل تناولها مساء.

أفضل وقت لتناول الفيتامينات على مدار اليوم

وعن الموعد المناسب للفيتامينات، وخاصة الذائبة في الدهون، من المفترض أن التي تذوب في الدهون تتطلب دهون لامتصاصها وهي كما يلي:-

  • فيتامين أ
  • فيتامين د
  • فيتامين هـ
  • فيتامين ك

أفضل وقت لتناول فيتامين د

وحرصت الهيئة على الكشف عن أفضل موعد لتناول فيتامين د، مؤكدا أن الوقت المناسب هو بعد تناول الأطعمة مباشرة للحصول على نتائج فعالة.

أفضل وقت لتناول فيتامين سي

وفي نفس السياق، اكدت الهيئة أن أفضل توقيت لتناول فيتامين سي، يكون قبل تناول الطعام أو بعد تناول الطعام، حيث يمكن تخزين الفيتامين في مكان بارد وبعيدا عن الحرارة.

أفضل وقت لتناول فيتامين ب

وعن الوقت المفضل لتناول فيتامين ب يجب تناول جرعة فيتامين ب الموصى بها من جانب الطبيب، في الصباح، من أجل الحصول على الطاقةن فضلا عن تعزيز امتصاصه في الجسم، والأنسب في النهار بعد الإفطار.

أفضل وقت لتناول الحديد والزنك وأوميجا 3

وعن الوقت المناسب لتناول الحديد، كشفت هيئة الدواء قائلة إنه يجب تناول الحدبد قبل تناول الأطعمة بساعة أو بعد تناول الأطعمة بساعتين، بجانب الزنك، اما أوميجا 3 يمكن تناوله مع الوجبات.