الخميس 09 مايو 2024 الموافق 01 ذو القعدة 1445
المشرف العام
محمود المملوك
مستشار التحرير
د. خالد منتصر
المشرف العام
محمود المملوك
مستشار التحرير
د. خالد منتصر

مرض سيلين ديون غير قابل للشفاء.. ماذا قال الأطباء عن متلازمة الشخص المتصلب؟

الأربعاء 20/ديسمبر/2023 - 08:21 ص
سيلين ديون
سيلين ديون


مرض سيلين ديون.. تطورت الحالة الصحية للمغنية الكندية سيلين ديون وأصيبت بفقدان السيطرة على العضلات، مما جعلها غير قادرة على الحركة، نتيجة لإصابتها بمرض نادر عجز الأطباء عن إيجاد علاج له حتى الآن، ويطلق عليه «متلازمة الشخص المتصلب».

مرض سيلين ديون

وقالت شقيقتها كلوديت، حسب ما جاء عبر «ديلي ميل» البريطانية، إن سيلين ديون تدهورت حالتها كثيرا وأصبحت غير قادرة على التحكم في العضلات، والأطباء يؤكدون أن المرض غير قابل للشفاء، ولكن هناك علاجات تساعد فقط في السيطرة على الاعراض لمعظم المرضى فقط.

مرض سيلين ديون غير قابل للشفاء

وتعتبر حالة سيلين ديون الصحية غير جيدة، لان مرض متلازمة الشخص المتصلب غير قابلة للشفاء، نتيجة لمهاجمة الجسم لخلاياه العصبية والتأثير على الحركة.

مرض سيلين ديون.. متلازمة الشخص المتصلب

مرض سيلين ديون هو متلازمة الشخص المتصلب، وهو عبارة عن اضطراب نادر ويجعل العضلات تتعرض للتشنج والتصلب ومن الممكن أن تصل التشنجات لمرحلة خطيرة مما يتسبب هذا في خلع في المفصل والكسر في العظام والإصابة بالشلل ويستخدم المريض الكرسي المتحرك.

هل يوجد سبب معين لمرض سيلين ديون؟

وحسب الأطباء، تبين أن المرض غير قابل للشفاء لأن الأطباء غير قادرين على علاج لهذا النوع من الأمراض ولكن يتم استخدام علاجات للسيطرة على الأعراض ولا تنفع مع غالبية المرضى.

وأكد خبراء الصحة إنه لا يوجد سبب محدد لمتلازمة  الشخص المتصلب، حيث أنه لا يوجد علاج واضح للمرض حتى الأن.

سيلين ديون

وفي وقت سابق كشفت المغنية سيلين ديون عبر إنستجرام إنها عانت من تشنجات أثرت على حياتها اليومية، وحدث صعوبة في المشي أثرت على أحبالها الصوتية قدت قدرتها على الغناء بشكل جيد وتوقفت عن الغناء.