الخميس 09 مايو 2024 الموافق 01 ذو القعدة 1445
المشرف العام
محمود المملوك
مستشار التحرير
د. خالد منتصر
المشرف العام
محمود المملوك
مستشار التحرير
د. خالد منتصر

أعراض الإصابة بمشاكل في الصمام الميترالي بعد صورة الفنان أحمد فهمي

الأربعاء 20/ديسمبر/2023 - 04:20 م
احمد فهمي
احمد فهمي


ظهر الفنان أحمد فهمي في صورة عبر حسابه الرسمي بموقع الصور والفيديوهات إنستجرام، وهو يرتدي ملابس المستشفى، وكتب عليها: الحمد لله.. قدر الله وما شاء فعل، دون توضيح مزيد من التفاصيل.

لكن في وقت سابق، كان الفنان أحمد فهمي، قد أعلن عن إصابته بعيب خلقي في الصمام الميترالي، ونستعرض في السطور التالية، تفاصيل حول أعراض العيوب الخلقية في الصمام الميترالي (Mitral valve).

أعراض الإصابة بالصمام الميترالي

حسب ما كشفه موقع «Cleveland Clinic»، تبين أن الأعراض تظهر في شكل صعوبة في التنفس، بجانب عدم القدرة على انتظام نبضات القلب، ويشعر المريض بالتعب الشديد والإرهاق، والأعراض تكون صامتة لسنوات وومع ظهورها يُصاب الشخص بالمشاكل ويطلب الفحص للمتابعة مع طبيب.

ما يحدث عند تجاهل أعراض الصمام الميترالي

وأكد الموقع أنه لا يجب عدم إهمال الإصابة بعيب خلقي في الصمام الميترالي Mitral valve، لكي لا يُصاب المريض بمضاعفات، حيث أن إهمال التشخيص يؤدي لحدوث ضعف في عضلة القلب، فضلا عن اختلال كهرباء القلب، وارتفاع ضغط الدم، والتعرض للجلطات، ومن الممكن أن يتسبب في فشل قلب المريض والتعرض للسكتة الدماغية.

الفنان أحمد فهمي 

وحكاية «ألفريدو» آخر أعمال النجم أحمد فهمي الفنية، وهي من ضمن حكايات 55 مشكلة حب مأخوذة عن كتاب يحمل الاسم نفسه للكاتب الراحل مصطفى محمود، حيث لعب أحمد فهمي دور البطولة الفنانة إلهام شاهين، وحقق العمل نجاحا جماهيريا كبيرا.

ويناقش المسلسل مرض ألزهايمر وطريقة معاملة المحيطين مع الزهايمر عند كبار السن، وشارك فيه عدد من النجوم والنجمات منهم (ندى موسى - إنجي كيوان - إيمان السيد، محسن صبري - أمير شاهين - عابد عناني) وغيرهم.