السبت 27 أبريل 2024 الموافق 18 شوال 1445
المشرف العام
محمود المملوك
مستشار التحرير
د. خالد منتصر
المشرف العام
محمود المملوك
مستشار التحرير
د. خالد منتصر

وفاة المدير الإداري للترسانة فجأة بعد الفوز.. هل الفرحة الشديدة تسبب النوبة القلبية؟

الأحد 24/ديسمبر/2023 - 07:00 ص
ياسر حسن المدير الإداري
ياسر حسن المدير الإداري بنادي الترسانة


توفي ياسر حسن، المدير الإداري بنادي الترسانة داخل الأتوبيس بعد سقوطه مغشيا عليه فجأة؛ إثر إصابته بـ سكتة قلبية، عقب مباراة غزل المحلة في دور الـ32 لمسابقة كأس مصر.

وسيطرت حالة من الحزن على لاعبي الفريق عقب وفاة مديرة الإداري، بعد حالة الفرح نتيجة الفوز على غزل المحلة، بهدفين دون رد.

وبعد الفوز على غزل المحلة توجه الفريق للأتوبيس بعد الاحتفالات ولكن المدير الإداري للنادي ياسر حسن توفي بالسكتة القلبية، حيث تم نقلة للمستشفى لعمل الإسعافات الاولية ولكنه توفي إثر سكتة قلبية.

ونستعرض لكم في السطور التالية عبر صحة 24 بعد وفاة المدير الفني للترسانة فجأة بعد الفوز عل نادي غزل المحلة بهدفين دون رد، إليكم الأعراض الخفية للسكتة القلبية، ومتلازمة القلب المكسور الناتجة من الفرح الشديدة والحزن الشديد.

أعراض السكتة القلبية الخفية

وكشف موقع pennmedicine، عن أن السكتة القلبية الخفية تأتي بأعراض منها ألم في الصدر وعدم الشعور بالراحة؛ حيث يشعر الشخص بألم شديد ويكون فجأة دون إنذار، بجانب عدم الشعور بالراحة في مناطق بالجسم، حيث إن النوبة القلبية لا تؤثر على القلب فقط بل على الجسم ككل، ويحدث ألم في الذراع والفك والرقبة.

ويحدث أيضا من الأعراض الخفية والتي يجب الانتباه لها قدر الإمكان هو صعوبة التنفس والدوخة، والإصابة بالإغماء، كما يحدث الإصابة بالغثيان والتعرق البارد، حيث يجب متابعة الطبيب فورا لمنع المضاعفات.

هل متلازمة القلب السعيد تسبب الموت؟

متلازمة القلب السعيد تعتبر الوجه الأخر لمتلازمة القلب المكسور، والمضاعفات تكون خطيرة، حيث تحدث نتيجة المبالغة الشديدة في السعادة، فعند تعرض الشخص للفرحة الشديدة والسعادة يُصاب بمتلازمة القلب السعيد، ويحدث صعوبة في التنفس وألم شديد في الصدر واضطراب في ضربات القلب ويحدث سكتة قلبية مفاجئة، مما يحدث توقف في عضلة القلب والوفاة فجأة، نظرا لأن الفرحة الشديدة تؤدي لمشاكل في القلب ويطلق عليها متلازمة القلب السعيد.

ومتلازمة القلب السعيد تصيب الرجال أكثر من النساء، عكس القلب المكسور ففي الغالب يكون النساء نسبة إصابتهن أعلى، حيث يجب تحقيق التوازن في ردود الافعال في الحزن والفرح وعدم المبالغة والإفراد في ردة الفعل لضمان السلامة وحماية القلب من التوقف المفاجئ.