السبت 11 مايو 2024 الموافق 03 ذو القعدة 1445
المشرف العام
محمود المملوك
مستشار التحرير
د. خالد منتصر
المشرف العام
محمود المملوك
مستشار التحرير
د. خالد منتصر

مضاعفات أعراض الغدة الدرقية في العين.. بينها ضعف الرؤية

الخميس 28/ديسمبر/2023 - 08:15 م
مضاعفات الغدة الدرقية
مضاعفات الغدة الدرقية في العين


مضاعفات الغدة الدرقية على العين، من الأمور التي يجب الانتباه لها جيدا، لضمان السلامة والحماية والحفاظ على صحة العين من المخاطر.

مضاعفات أمراض الغدة الدرقية على العين

يقول الدكتور أحمد مختار حسن، أخصائي طب وجراحة العيون وتحميل الجفون والقنوات الدمعية، إن أمراض الغدة الدرقية لها مضاعفات كثيرة على العيون، حيث يحب توخي الحذر وأخذ الحيطة الكاملة والتخوف من حدوث مضاعفات من البداية، وفور ظهور الأعراض الأولية يجب الفحص اللازم للوقاية.

ومن مضاعفات أمراض الغدة الدرقية على العين يقول أخصائي طب وجراحة العيون، إن منها جحوظ العين أو انحسار حركة العين، ويكون هذا  نتيجة تيبس عضلات العين أو  حدوث ازدواجية في الرؤية، أو حدوث تغير وضع الجفون.

ويضيف أن المضاعفات تأتي عبارة عن زيادة الضغط على العصب البصري، الذي من الممكن أن يسبب مشكلات متعددة في الرؤية.

ونصح أي مريض يعاني من مشكلة في الغدة الدرقية ولاحظ وجود تغير في العين أي حدوث  تغيير في شكل العين أو ضعف في النظر، بزيارة طبيب عيون متخصص في تجميل  الجفون والقنوات الدمعية ومحجر العين، لمعرفة المشكلة وعلاجها سريعا.

أعراض الغدة الدرقية في العيون

وعن أعراض الغدة الدرقية في العيون، هو وجود بروز في العينين ويجد الشخص عيونا منتفخة، مع احمرار وتورم في الجفون، ويحدث في بطانة العين تورم، ويُصاب المريض بجفاف في العين وتهيج كما يعاني من الرؤية المزدوجة، حيث إن التورم في عضلات العين يحدث به اختلال في الرؤية، مما يجعل الشخص غير قادر على الحركة.

ومن أبرز أعراض الغدة الدرقية في العين أيضا، الشعور بالألم والانزعاج عند حركة العين، وفقدان في الرؤية نتيجة ضغط العصب البصري.