الأربعاء 08 مايو 2024 الموافق 29 شوال 1445
المشرف العام
محمود المملوك
مستشار التحرير
د. خالد منتصر
المشرف العام
محمود المملوك
مستشار التحرير
د. خالد منتصر

كيفية السيطرة على ارتفاع السكر بالدم.. 5 تمارين فعالة

الأربعاء 10/يناير/2024 - 08:00 م
تمارين بيلاتيس
تمارين بيلاتيس


هناك مجموعة من التمارين الفعالة للسيطرة على ارتفاع السكر في الدم والتي يجب اتباعها لتفادي المخاطر، حيث أثبتت الأنشطة البدنية الفوائد المذهلة لها في التحكم في مستويات السكر بالدم، كونها تسهم في الحماية من ارتفاع السكر في الدم والإصابة بداء السكري.

كيفية السيطرة على ارتفاع السكر بالدم

ونستعرض ضمن هذا الموضوع عبر «صحة 24»، أبرز التفاصيل حول كيفية السيطرة على ارتفاع السكر بالدم، عن طريق إجراء 5 تمارين فعالة، وفق ما جاء عبر تايمز أوف إينديا.

تمرين المشي

يمكن وضع المشي في خطتك اليومية وجدول حياتك فيجب المشي السريع لمدة 30 دقيقة يوميا أو فيما يعادل 100 خطوة في الدقيقة، كما يعتبر المشي من الطرق الرائعة التي تسهم بشكل فعال في السيطرة على مرض السكر، كما يمكن صعود الدرج أو المشي على وتيرة واحدة تسهم في تحسين مستوى السكر لديك.

تمرين ركوب الدراجة

وحسب الموقع الهندي يمكن ممارسة تمرين ركوب الدراجة لتحسين صحة القلب والأوعية الدموية والرئة، والحفاظ على توازن الجسم ووضعيته، فلا داعي للقيام بمجهود بدني شديد ولكن رياضة الدراجة خيار جيد للحد من مخاطر ارتفاع السكر بالدم.

تمرين الرقص

الرقص نشاط بدني يسهم في الحفاظ على مستويات السكر في الدم والحفاظ على صحة وسلامة القلب، والرقص عن طريق المشاركة في روتين يوميا يساهم في تعززي لياقتك البدنية وتحقيق وزن مثالي مميز والحماية من مشاكل الجسم.

تمرين بيلاتيس

تمارين البيلاتس، هي عبارة عن حركات بشكل متكرر، وتساعد في التحكم في النفس، وتحسين التوازن العام، وهو تمرين فعال يساعد المرضى الذين يعانون من مرض السكر من النوع الثاني ويحافظ على مستويات الجلوكوز لديهم.


تمرين اليوجا

تحسين التوازن ودعم القوة والمرونة في الجسم، ومفيدة لكبار السن وتسهم اليوجا في تحسين وإدارة مستويات السكر والكوليسترول في الجسم، وفقا للموقع الهندي.