الإثنين 29 أبريل 2024 الموافق 20 شوال 1445
المشرف العام
محمود المملوك
مستشار التحرير
د. خالد منتصر
المشرف العام
محمود المملوك
مستشار التحرير
د. خالد منتصر

فوائد الفراولة للطفل.. تقوي المناعة وتقي من أمراض العين

السبت 03/فبراير/2024 - 07:00 ص
الفراولة
الفراولة


ننشر لكم في السطور التالية أبرز الفوائد التي تحتويها فاكهة الفراولة لتقديمها للطفل، حيث تحتوي على فوائد مذهلة، للاطفال، ولكن هناك تحذير من تناولها في وقت إصابة الطفل بالكحة لانه تشكل خطورة على صحته، وإليكم التفاصيل عبر «صحة 24». 

فوائد الفراولة للطفل

ويقول الدكتور محمد شبيب، استشاري طب الأطفال وحديثي الولادة، إن الفراولة مفيدة لتقوية مناعة الطفل وهي مصدر جيد لفيتامين سي، الذي بدوره يساعد الطفل في بناء مناعته والوقاية من أمراض  العيون، كما أنها تحتوي على الكالسيوم الذي يساعد على نمو العظام، مضيفا أنها تعمل على تحسين عمل القلب والعضلات والأعصاب.

فوائد الفراولة للرضيع

ومن أبرز فوائد الفراولة للرضيع، تعمل على تعزيز جهاز المناعة لديه، وتحمي الطفل من الإصابة بالانيميا، وتعزيز صحة العين، وتقوية العظام، والحماية من مشاكل المعدة نظرا لأنها غنية بالألياف فتحمي من إمساك الطفل، وتحسن تركيز الطفل، لما بها من البوتاسيوم.

الفراولة والكحة

وينصح الأطباء بضرورة منع الطفل عن تناول الفراولة في حالة الإصابة بالكحة، لأنها تحتوي على الهستامين وبدورها تؤدي لزيادة الاحتقان عند الطفل، كما أن التعرض للمخاط يؤدي للشعور بالانزعاج، ويحدث التهابا في الجيوب الأنفية، مما يعرض الطفل للحساسية الشديدة.

التوقيت المناسب لتقديم الفراولة للطفل

وعن السن المناسب لتناول الطفل الفراولة، من المفترض تقديمها للطفل من عمر 10 شهور لعمر عام، حيث إن 100 جم من الفراولة، تحتوي على نحو 32 سعر حرارين و3 جم من الدهون، 16 جم بوتاسيوم.

الفراولة

الفراولة غنية بفيتامين سي

ومن جهتها، تكشف الدكتورة لورين مانكر، أخصائية التغذية العلاجية، عن فوائد الفراولة، التي تعمل على تقوية الجهاز المناعي، حيث إن كوبا واحدا من الفراولة يوميا يحتوي على فيتامين سي،حيث اإن الفراولة غنية بمضادات الأكسدة.