الإثنين 06 مايو 2024 الموافق 27 شوال 1445
المشرف العام
محمود المملوك
مستشار التحرير
د. خالد منتصر
المشرف العام
محمود المملوك
مستشار التحرير
د. خالد منتصر

فوائد الحلبة.. تساعد على زيادة لبن الأم فترة الرضاعة الطبيعية

الأحد 04/فبراير/2024 - 06:17 ص
الحلبة
الحلبة


في فترة الرضاعة الطبيعية تبحت الأم عن مشروبات تساهم في إدرار الحليب وزيادة اللبن، ومن ضمن المشروبات الحلبة، حيث أن الحلبة لها العديد من الفوائد المذهلة، ومن أبرزها المساهمة في إدرار الحليب  وزيادة لبن الأم فترة الرضاعة الطبيعية.

ونستعرض لكم ضمن النقاط التالية أبرز التفاصيل حول فوائد الحلبة، وخاصة كونها تساعد على زيادة لبن الأم فترة الرضاعة الطبيعية، وفقا لما كشفته الدكتورة آلاء حسين استشاري طب الأطفال والرضاعة الطبيعية.

فوائد الحليب لحديثي الولادة

وتقول استشاري الرضاعة الطبيعية، إن المشروبات التي تساهم بشكل فعال في إدرار لبن الأم هو مشروب الحلبة، واليانسون، ناصحة بضرورة تناول الحلبة لكي يكتفي الطفل ويشبع ومد الطفل بالغذاء والفيتامينات لان الحلبة مدرة للحليب.

وتوضح أنه لا تقتصر المشروبات على الحلبة فقط، بل يجب تناول الشمر واليانسون والشعير والكراوية، والكركم والزنجبيل، لإدراك اللبن في ثدي الأم، لكي يكتفي الطفل ويحصل على ما يكفي احتياجه من الرضاعة الطبيعية.

فوائد الحلبة

فوائد الحلبة للتحكم في مستويات السكر بالدم

وعن فوائد الحلبة للتحكم في مستويات السكر بالدم، من المعروف أن الحلبة يمكن استخدامها في المساهمة في علاج مرض السكر، فضلا عن احتوائها على مجموعة من العناصر التي تفيد صحة مرضى السكر، بجانب محتوياتها على الألياف المخاطية والأحماض الأمينية.

كما أن نسبة الألياف التي تحتوي عليها بذور الحلبة تشكل حوالي 50%، وبدورها تساهم في تقليل مستويات السكر في الدم، وخاصة يمكن تناولها بعد الوجبات، للعمل على تقليل امتصاص الجسم من الكربوهيدرات.