الإثنين 06 مايو 2024 الموافق 27 شوال 1445
المشرف العام
محمود المملوك
مستشار التحرير
د. خالد منتصر
المشرف العام
محمود المملوك
مستشار التحرير
د. خالد منتصر

ما لا تعرفينه عن فوائد الثوم للحامل والشعر

الثلاثاء 06/فبراير/2024 - 05:00 ص
فوائد الثوم للشعر
فوائد الثوم للشعر


ننشر لكم في السطور التالية أبرز التفاصيل حول فوائد الثوم للحامل وللشعر، حيث إن الثوم يحتوي على فوائد جمة، وينصح به خبراء الصحة للعناية بالشعر، لما يحتويه على مضادات للأكسدة، مفيدة لتعزيز صحة ونمو الشعر، وفقا لما ذكرته الدكتورة لورا باولا، استشاري التغذية العلاجية.

فوائد الثوم للشعر

ومن أبرز فوائد الثوم للشعر تقول، إن الثوم مفيد للشعر نظرا لما يحتويه على عنصر الكبريت الذي له دور فعال في إنتاج الكيراتين، الذي يساهم في تحسين صحة ونمو الشعر.

ولا يقتصر على هذا فقط بل يقوم بتحفيز الدورة الدموية داخل فروة الرأس، وبدورها تعزيز بصيلات الشعر، نظرا لأنه يحتوي على مضادات الأكسدة، ويحمي من تلف الشعر.

كما أنه يقوم بدوره في حماية الالتهابات المزعجة التي تُصيب فروة الرأس، فضلا عن الحماية من تراكم خلاي الجلد الميتة في الشعر، والعمل على النمو ومنع التساقط.

فوائد الثوم المذهلة 

ويساهم الثوم في علاج الثعلبة، حسب الدراسات المتعددة، التي تم إجراؤها حول فوائد الثوم، حيث يساهم بشكل كبير في التخلص من تساقط الشعر، ويعمل على تعزيز صحة الجهاز المناعي، ويساهم في محاربة العدوى التي تسبب ظهور الثعلبة، كما يعمل على تقوية الشعر ويمنحه رائحة جذابة.

فوائد الثوم للحامل

فوائد الثوم للحامل

وعن فوائد الثوم للحامل، من المفترض أنه يعمل على تحسين الدورة الدموية، ويساهم في خفض ضغط الدم، ويحد من مستويات الكوليسترول، وهذا يكون مهم لسلامة الأم والجنين.

كما أن الثوم من المفترض أن يعمل على زيادة وزن الأطفال عند الولادة، والحماية من تسمم الحمل، حيث يجب التحدث مع الطبيب لمنع ارتفاع ضغط الدم في فترة الحمل.