الإثنين 29 أبريل 2024 الموافق 20 شوال 1445
المشرف العام
محمود المملوك
مستشار التحرير
د. خالد منتصر
المشرف العام
محمود المملوك
مستشار التحرير
د. خالد منتصر

نوع قهوة يحتوي على مواد خطيرة تسبب تآكل المعدة.. لا تتناوله

الخميس 22/فبراير/2024 - 02:00 ص
القهوة
القهوة


وفقا لخبراء الصحة، من المعروف أن تناول من 3 لـ 4 أكواب من القهوة يوميا مفيد لصحة القلب والأوعية الدموية، ولكن هناك نوع من القهوة يسبب مخاطر صحية في المعدة ويؤدي لتآكلها، فضلا عن مخاطر أخرى تلحق بالصحة، يجب الابتعاد عن هذا النوع لتحسين الصحة وللحماية من المضاعفات والأمراض.

ونكشف ضمن النقاط التالية عن النوع المتفرع من القهوة، والذي يؤدي لوجود مشكلة في المعدة، ضمن الموضوعات التي يوفرها موقع «صحة 24» للقراء الكرام.

تحذير من قهوة خطيرة على صحتك

وحذر الدكتور ألكسندر سوزيكين، عالم الأحياء الروسي، من أن مشروب القهوة يؤدي لمخاطر في الصحة ويشكل خطورة على المعدة وتآكلها، ناصحا بالابتعاد عن مشروب القهوة سريعة الذوبان (3×1).

ويضيف الطبيب الروسي، أن القهوة وخاصة سريعة الذوبان مفعولها ضار على المعدة، وتؤدي لالتهابها فضلا عن التعرض لقرحة الاثنى عشر، والالتهاب في البنكرياس، والتعرض لحصوات في المرارة، ولابد من التوقف عن تناولها فورا، واستشارة الطبيب لمعرفة المسموح تناولها من المشروبات دون مخاطر على الصحة.

مواد خطرة داخل القهوة سريعة الذوبان

وتحتوي القهوة سريعة الذوبان على مواد خطرة، وتؤدي لمخاطر في الصحة، ومن ضمن المواد التي تشكل خطورة على الصحة هي وجود العطور بها ومحسنات الطعام، وحسب طريقة تحميص البن الخاطئة، تسبب مخاطر للصحة.

تحذير من مشروب 3×1

ووفقا لخبراء الصحة، فقد تم التحذير من مشروب 3×1 سريع الذوبان المكون من السكر والمواد والنكهات التي تعطي المشروب مذاقا مختلفا يحرص الناس على تناوله، ولكن لا يسبب مخاطر للصحة.