الخميس 09 مايو 2024 الموافق 01 ذو القعدة 1445
المشرف العام
محمود المملوك
مستشار التحرير
د. خالد منتصر
المشرف العام
محمود المملوك
مستشار التحرير
د. خالد منتصر

غرق معدية عمال بالجيزة.. تعرف على الإسعافات الأولية لإنقاذ الغرقى

الأحد 25/فبراير/2024 - 11:28 ص
غرق عدية عمال
غرق عدية عمال


غرق معدية عمال اعتلى محرك البحث جوجل منذ قليل، حيث تصدرت عبارة «غرق معدية عمال»، وهذا بعدما شهدت قرية نكلا بمركز شرطة - منشأة القناطر في الجيزة مصرع عدد من العمال، نتيجة غرق مركب تعمل معدية في نهر النيل.

غرق معدية عمال

وحول تفاصيل غرق معدية عمال التي أشعلت مواقع التواصل منذ قليل أيضا، فقد تلقت الشرطة إخطارا بغرق المعدية المتواجد بها عمال، حيث لقي 2 مصرعهما داخل النيل في نكلا بمركز شرطة - منشأة القناطر.

غرق معدية عمال قرية نكلا

وعن غرق معدية عمال قرية نكلا، انتقلت الأجهزة الأمنية مدعومة بسيارات الإسعاف على الفور مكان الواقعة، وجار الفحص لمعرفة عدد حالات الغرق، مع تكثيف رجال الإنقاذ جهودهم باحثين عن المفقودين، مع اتخاذ اللازم.

بعد غرق معدية عمال إسعافات لإنقاص شخص من الغرق

وفي السطور التالية نستعرض تفاصيل حول الإسعافات الأولية للتعامل مع حالات الغرق، وعند رؤية إنسان يغرق، هذا ما يجب عليك فعله لإنقاذه.

وكشفت وزارة الصحة السعودية، عن الطريقة الصحيحة التي يتبعها الشخص لإنقاذ الآخرين من الغرق، معلنة أنه لابد من انتشال الغريق من المكان فورا، في حالة كان في منطقة قريبة منك.

غرق معدية عمال

وفي حالة كان الغريق في مكان بعيد عنك، فالمطلوب من الأشخاص المتواجدين أن يتطوع فيما بينهم شخص بعرف قواعد وأسس السباحة لإنقاذه، مع إجراء بعض الإسعافات السريعة له.

وحسب وزارة الصحة السعودية، فيتطلب من الشخص وضع الغريق على أرض ولابد أن يستلقي على ظهره، مع عدم تحريكه بطريقة خطيرة لأنه من المحتمل أن تكون رأسه توجد بها مشكلة تؤلمه.

غرق معدية عمال.. كيفية التعامل الفوري

  • التحدث مع الغريق عند خروجه
  • هز الكتف ومعرفة مدى استجابته
  • التحقق من تنفس الغريق
  • وضع الغريق في وضع الإفاقة
  • تدفئة الغريق بالملابس
  • انتظر الإسعاف