السبت 27 أبريل 2024 الموافق 18 شوال 1445
المشرف العام
محمود المملوك
مستشار التحرير
د. خالد منتصر
المشرف العام
محمود المملوك
مستشار التحرير
د. خالد منتصر

بسبب التهاب الحلق.. سيدة تتعرض لبتر يديها وقدميها

الجمعة 01/مارس/2024 - 05:01 ص
السيدة بعد بتر يديها
السيدة بعد بتر يديها


أُجبرت سيدة على بتر يديها وقدميها بعد أن تحولت إلى اللون الأسود، حيث اعتقدت السيدة شيري مودي الأرميكية البالغة من العمر 51 عامًا، أنها تعاني من حكة منتظمة في الحلق، إلا أنها اضطرت للذهاب إلى المستشفى بعد أن بدأت تتقيأ وتعاني من الحمى.

التهاب رئوي مزدوج

وبعد تشخيص الأطباء، تم اكتشاف أنها مصابة بالتهاب رئوي مزدوج، عندما أصيبت الرئتان بالعدوى، تنجم هذه الحالة دائمًا عن العدوى، ولكنها ليست معدية ولا يمكن أن تنتقل من شخص لآخر، وينجم ذلك عن زيادة نشاط الجهاز المناعي في الجسم، ومهاجمة أعضائه الداخلية، مما يؤدي في بعض الأحيان إلى صدمة إنتانية مميتة،  وفقا لـ the sun.

يمكن أن يكون من الصعب اكتشاف الأعراض ولكنها تشمل الارتباك، وتداخل الكلام، وعدم القدرة على الفهم، والجلد الأزرق، أو الرمادي، أو الشاحب أو المبقع، والطفح الجلدي، وصعوبة التنفس.

بدأت شيري تعاني من أعراض تشبه أعراض الإنفلونزا بعد قيامها برحلة ميدانية مع طلابها في أبريل من العام الماضي وسرعان ما تدهورت حالتها، وبدأت كليتيها ورئتيها في التوقف عن العمل وانخفض ضغط دمها بعد يومين من ذهابها إلى غرفة الطوارئ بسبب الصدمة الإنتانية.

أدخلها الأطباء في غيبوبة طبية وأعطوها أدوية قابضة للأوعية تدفع الدم إلى الأعضاء الحيوية للحفاظ على عملها، وللأسف تسبب هذا أيضًا في انخفاض الدورة الدموية في يديها وقدميها، مما أدى إلى اسوداد لحمها.

واضطر الأطباء إلى بتر ساقيها من تحت الركبة، وذراعيها من فوق المرفق في الشهر التالي، وقد عانت منذ ذلك الحين من سلسلة من مضاعفات الغرغرينا، مما أدى إلى تأخير قدرتها على الحصول على الأطراف الصناعية اللازمة للمشي مرة أخرى.