الخميس 02 مايو 2024 الموافق 23 شوال 1445
المشرف العام
محمود المملوك
مستشار التحرير
د. خالد منتصر
المشرف العام
محمود المملوك
مستشار التحرير
د. خالد منتصر

بعد وفاة أكثر من 100 طفل.. ما هي مخاطر الإنفلونزا؟

الأحد 10/مارس/2024 - 04:11 م
الانفلونزا
الانفلونزا


أكدت مراكز السيطرة على الأمراض والوقاية منها (CDC) في الولايات المتحدة، أن أكثر من 100 طفل توفوا نتيجة الإصابة بالإنفلونزا، خلال هذا العام.

وفاة أكثر من 100 طفل نتيجة الإصابة بالإنفلونزا

وسجلت أكثر من 103 حالة وفاة بين الأطفال في الولايات المتحدة، مما يؤكد عدم القدرة على فهم مدى خطورة العدوى، وفق ما جاء عبر موقع nbcnews، حيث إن معظم الأطفال الذين توفوا نتيجة الإنفلونزا لم تظهر عليهم أي أعراض تنذر بالخطر، وهذا يؤكد على ضرورة التطعيم واتخاذ التدابير الوقائية للحماية.

مفهوم الإنفلونزا

وقالت الدكتورة كريستينا براينت، طبيبة الأمراض المعدية للأطفال: لا بد من تغيير الفهم الخاطئ حول الإنفلونزا بأنها مجرد دور برد عادي، لا يشكل خطورة على صحة الأفراد، ويكون هناك خطر على الأطفال بوجه خاص نتيجة صغر مجرى الهواء لديهم، حيث إن رد فعل المناعة للجسم تكون حسب شدة أعراض الإنفلونزا، فمن المحتمل حدوث عاصفة السيتوكين، وهو إفراط لإفرازات ناجمة من الجهاز المناعة غير متحكم به.

الإنفلونزا

اللقاح مهم للوقاية

وذكرت: يعتبر اللقاح مهم للوقاية من مخاطر الإنفلونزا، حيث كشفت مراكز السيطرة على الأمراض عن أن ما يقرب من 90% من الأطفال الذين توفوا لم يحصلوا على التطعيم بشكل كامل.

وحسب المركز، فإنه يوجد مزيج بين سلالات الإنفلونزا A وB، وتتسبب في وفيات الأطفال، وهذا تحديث متمثل في التنبؤ بالسلالات الفتاكة، حيث حثت السلطات الصحية على أهمية التطعيم للوقاية من مخاطر المرض بين الاطفال.

مخاطر الإصابة بالإنفلونزا

ووفقا لمنظمة الصحة العالمية، فإن الإصابة بالإنفلونزا لها العديد من المخاطر، ففي حالة الإصابة بالإنفلونزا من المتوقع أنها تزول في غضون أسبوع، ولكن يتعرض الشخص للمضاعفات الصحية الخطيرة وخاصة الأطفال والمسنين، والمضاعفات تتمثل في النقاط التالية:

  • التهاب الرئة
  • القصيبات الهوائية
  • الإصابة بالربو
  • الإصابة بمرض القلب
  • مشكلة في الأذن