السبت 04 مايو 2024 الموافق 25 شوال 1445
المشرف العام
محمود المملوك
مستشار التحرير
د. خالد منتصر
المشرف العام
محمود المملوك
مستشار التحرير
د. خالد منتصر

عمر الطفل المناسب لتقديم له بسكويت العيد.. أخصائي يوضح

الخميس 04/أبريل/2024 - 05:00 ص
بسكويت العيد
بسكويت العيد


بسكويت العيد من الحلويات المحببة لدى الاطفال، حيث يمكنهم تناول منه كميات كبيرة، ولكن ينصح خبراء الصحة بضرروة منع الطفل من تناول البسكويت بكميات لكي لا يحدث له مخاطر صحية.

موعد عيد الفطر 2024

وفي السطور التالية نكشف عن عمر الطفل المناسب لتقديم له بسكويت العيد، المقرر الاحتفال به بعد انتهاء شهر رمضان يوم 9 من شهر أبريل لعام 2024، حيث إنه يعتبر أول أيام عيد الفطر المبارك 2024، يوم الأربعاء الموافق 10 من شهر أبريل الجاري.

عمر الطفل المناسب لتقديم له بسكويت العيد

قال الدكتور محمد دسوقي، أخصائي طب الأطفال وحديثي الولادة، إن عمر الطفل المناسب لتقديم بسكويت العيد له يكون بعد إتمام الطفل عامه الأول، محذرة من تقديم الكحك والسكويت للطفل أقل من عام.

وأضاف: «يرجع هذا لاحتواء الحلويات على كميات كبيرة من السكر.. وفي حالة تناول الطفل كميات كبيرة من الكحك والبسكويت يحدث له رفض لباقي الطعام الآخر ولا يحصل على فوائد الطعام الصحي».

ويجب الذهاب لطبيب الأطفال لمعرفة المقدار المناسب للطفل من بسكويت العيد، حيث أكد أنه لا يجب تقديم للطفل المزيد من الحلويات الدسمة التي ترهق معدته وتدمر صحته.

السعرات الحرارية التي يحتاجها الطفل يوميا

قالت وزارة الصحة، إنه يحتاج الطفل من 1200 لـ 3200 سعرة حرارية، فضلا عن أن البالغين يحتاجون في اليوم من 600 إلى 3000 سعرة حرارية يوميا.

بسكويت العيد

استدبل الكحك بالبسكويت

وينصح خبراء الصحة بضرورة الحرص على استبدال كحك العيد بالبسكويت، وهذا يرجع لاحتوائه على نسبة بسيطة من الدهون بخلاف الكحك، وبالتالي لا يسبب مشكلة كبيرة في الجهاز الهضمي، ولكن على الجميع الالتزام بالكمية المناسبة منه.