الثلاثاء 30 أبريل 2024 الموافق 21 شوال 1445
المشرف العام
محمود المملوك
مستشار التحرير
د. خالد منتصر
المشرف العام
محمود المملوك
مستشار التحرير
د. خالد منتصر

علاج الهالات السوداء تحت العين طبيعيًا.. طبيبة تنصح

السبت 06/أبريل/2024 - 04:00 ص
علاج الهالات السوداء
علاج الهالات السوداء تحت العين طبيعيًا


علاج الهالات السوداء تحت العين طبيعيًا.. يبحث العديد من الأشخاص، لاسيما النساء عن طرق طبيعية لإزالة لهالات السوداء التي تجعل مظهر الوجه مزعجًا بدى البعض، فهيا نتعرف خلال السطور التالية على علاج الهالات السوداء تحت العين طبيعيًا.

علاج الهالات السوداء تحت العين طبيعيًا

وعن علاج الهالات السوداء تحت العين طبيعيًا، تؤكد الدكتورة عاليا نجم، أخصائي أمراض الجلدية والتجميل، أن يمكن استخدام بعض الوصفات المنزلية التي تخفف من مظهر الهالات السوداء، منبهة إلى أنه يجب عدم استخدام أي وصفة دون استشارة الطبيب المختص لاسيما وأن الجلد بمحيط العين يكون حساسًا جدا، ومن ثم فقد تسبب بعض الوصفات آثارا ضارة وغير مرغوبة.

وتقدم أخصائي أمراض الجلدية والتجميل، بعض النصائح والإرشادات التي تساعد في تحسين مظهر الهالات السوداء، من خلال تغيير بعض العادات اليومية والغذائية الخاطئة، وتتضمن هذه النصائح ما يلي: 

  • يجب أن نحصل على قدر كافِ من النوم، والذي لايقل على 7 ساعات من النوم المتواصل أثناء الليل.
  • مع الاهتمام بتغيير النظام الغذائي، من خلال تناول الأغذية الغنية بفيتامين "ج" وأيضًا الأحماض الأمينية الهامة لتكوين الكولاجين كالبرتقال، والبروكلي، والفراولة، والكيوي، والبروكلي، والقرنبيط.
  • كما ينصح بتناول كميات وفيرة من المياه مالا يقل عن 8 أكواب في اليوم.
  • مع محاولة الاثلاع عن عادة التدخين، الذي يسبب أضرار صحية متعددة، كما يضر بالبشرة وينتج عنه تكسير الكولاجين ومن ثم تظهر الهالات السوداء المزعجة.
  • كما ينصح بأن ننام على وسادة إضافية؛ إذ إنه عند الاستلقاء بشكل مسطح، فقد تتجمع السوائل في الجفن السفلي، وهو ما يجعل العينين منتفختين، ومن هنا يزيد مظهر الهالات السوداء؛ لذا ينصح أطباء الجلدية برفع الرأس على وسادة إضافية؛ من أجل منع تراكم السوائل.
سيدة تعاني من الهالات السوداء تحت العين
  • مع الاهتمام بممارسة التمرينات الرياضية؛ مما يسهم في تنشيط الدورة الدموية، ومن ثم تزداد نضارة البشرة وحيويتها وكذلك يقل تجمع الدم تحت العين.
  • فضلا عن أهمية عدم فرك العينين؛ إذ يتسبب فرك العية في تلف الأوعية الدموية الصغيرة بالجفون، وعادة ما يظهر تضرر الأوعية الدموية على هيئة دوائر سوداء.
  • بالإضافة إلى أهمية استخدم واقي الشمس؛ فالأشعة فوق البنفسجية عادة ما ينتج عنها حدوث ضررًا للإيلاستين والكولاجين وهي عبارة عن البروتينات المسؤولة عن مرونة الجلد، وعند استخدام واقِ شمسي وارتداء النظارة الشمسية، يتم وقاية محيط العين وحمايته من ظهور الهالات السوداء والتجاعيد المبكرة.