الخميس 02 مايو 2024 الموافق 23 شوال 1445
المشرف العام
محمود المملوك
مستشار التحرير
د. خالد منتصر
المشرف العام
محمود المملوك
مستشار التحرير
د. خالد منتصر

ما الفرق بين النسكافيه والقهوة؟.. تعرف على فوائده لصحة الكبد

الأربعاء 10/أبريل/2024 - 04:22 ص
ما الفرق بين النسكافيه
ما الفرق بين النسكافيه والقهوة؟


ما الفرق بين النسكافيه والقهوة؟.. أغلبنا يستقيظ وأول ما يبحث عنه حينها مشروب "النسكافيه"، لأنه قادر على أن يمنح الذهن الفرصة للتيقظ والنشاط، وفي البداية، يجب أن نكون على وعي بالفرق بين القهوة والنسكافيه.

ما الفرق بين النسكافيه والقهوة؟

يقول الدكتور أمير زخارى استشاري النساء إن النسكافيه في الأساس مشروب مشتق من حبوب القهوة، ففي أثناء عملية طحن القهوة للحصول على البن، يكون هناك ناتج عن عملية طحن يجمع مذاق القهوة وقابل للذوبان وهو النسكافيه، الذي يسمى القهوة سريعة الذوبان، أو مسحوق القهوة أو حبيبات القهوة، وهو مشروب تم اختراعه في القرن التاسع عشر، وتم منحه براءة اختراع حينها لأنه قادر على أن يعطي مذاق القهوة بمسحوق سريع التحضير والذوبان، بخلاف القهوة التي تحتاج إلى تقنيات لإعدادها.

وللنسكافيه شعبية عالية كمشروب يومي، فهو يحتوي على نسبة من الكافيين، مع أن نسبة الكافيين في النسكافيه أقل منها في القهوة العادي، إلى جانب أن سهولة إعداده ورخص ثمنه جعلاه اختيار كثيرين، فيمكن إعداده بالماء أو اللبن المغلي فقط، أو إضافة الكريمة (مبيض القهوة) والسكر في عبوة واحدة مع النسكافيه أو نسكافيه مع مبيض القهوة ويكون جاهز للتناول بسهولة.

للنسكافيه شعبية عالية كمشروب يومي

ما هي فوائد النسكافيه؟

وعن ما هي فوائد النسكافيه؟ يقول الاستشاري إنها تحتوي على الفوائد التالية:

مضاد للأكسدة

حيث تحتوي القهوة سريعة التحضير على كمية عالية من مضادات الأكسدة، وتشير بعض الدراسات أن الكمية التي تحتويها منها أعلى من أي نوع آخر من القهوة تبعًا لطريقة معالجتها.

مصدر للطاقة

كوب واحد من القهوة الفورية يحتوي على 4 سعرات حرارية فقط، ويوفر مجموعة بسيطة من العناصر مثل: البوتاسيوم والمغنيسيوم والنياسين (B3).

تحد من خطر الإصابة ببعض الأمراض العصبية

وقد يقلل تناول القهوة بشكل عام بما فيها القهوة سريعة التحضير من خطر الًاصابة ببعض الأمراض العصبية، مثل: الزهايمر ومرض باركينسون(الشلل الرعاش).

تقليل خطر الإصابة بالسكري

وجدت بعض الدراسات أن تناول القهوة قد يساعد في الحد من خطر الإصابة بمرض السكري من النوع الثاني. 

تحسين صحة الكبد

فالقهوة والكافيين قد يقلل من خطر أمراض الكبد مثل تليف الكبد وسرطان الكبد.