الأربعاء 29 مايو 2024 الموافق 21 ذو القعدة 1445
المشرف العام
محمود المملوك
مستشار التحرير
د. خالد منتصر
المشرف العام
محمود المملوك
مستشار التحرير
د. خالد منتصر

مخاطر تناول الفياجرا.. أخصائي: تسبب انتصابا مؤلما ومحتواها غامض

الأربعاء 17/أبريل/2024 - 08:00 ص
مخاطر تناول الفياجرا
مخاطر تناول الفياجرا للرجل


كشفت العديد من الدراسات أن الفياجرا تدعم صحة الرجل الجنسية، ولكن تسبب آثار جانبية منها الورم السرطاني والزهايمر، كما اعتقد علماء فرنسيين أنها تجعلك تعيش فترة أطول.

ويتناول الرجال عقار الفياجرا بهدف المحافظة على العلاقة الحميمة، وعلاج الضعف الجنسي، ولكن يحذر أخصائي المسالك البولية؛ الدكتور رايفتي بولـ، منها لما يوجد بها من مخاطر عديدة ومحتواها يكون غامض ومجهول.

مخاطر تناول الفياجرا

مخاطر تناول الفياجرا

ونستعرض لكم ضمن النقاط التالية أبرز التفاصيل حول مخاطر تناول الفياجرا، وخاصة في حالة عدم الحاجة لها، وتناولها بدون وجود مشكلة.

انتصاب مؤلم

وقال الدكتور رايفتي بول، إن تناول أقراص الفياغرا دون احتياجها يشكل خطورة على الصحة الجنسية؛ ويؤدي لانتصاب مؤلم، وفي بعض الحالات القليلة جدا يسبب تلف للعضو الذكري وهو في حالة تناولها بانتظام دون الحاجة إليها، حيث ينصح بضرورة التوجه للطبيب للرعاية اللازمة.

تفاعل الفياجرا مع أدوية أخرى

ويضيف أخصائي المسالك البولية أن الفياجرا تتفاعل مع الأدوية الأخرى؛ حيث يوصى الأطباء بمراجعتهم قبل تناولها لمعرفة هل الأدوية التي تتناولها تشكل خطورة مع الفياجرا أم لا لأن الفياجرا تعمل على خفض ضغط الدم.

اعتقاد لدى الرجال أن الجنس لا يمكن ممارسته بدونها

ومن ضمن الاعتقادات الخاطئة التي تدور في أذهان الرجال،هو عدم ممارسة الجنس بدونها، وهذا غير صحيح، حيث أن الشخص يشعر بالقلق والارتباك،لأنه يعتقد أنه لا يقدر على القيام بممارسة الجنس بدون استخدامها، وهذا يشكل خطورة على صحتك النفسية، وفي حالة الشعور بالقلق تحدث مع الطبيب لمعرفة العلاجات الصحيحة.

الفياجرا للرجل

الفياجرا محتواها غامض

كما أن الفياجرا يكون محتواها غامض وغير معروف في حالة الشراء من مكان غير موثوق به، وقد تختلف مكونات العبوة المضروبة عن الصحيحة، وفي جميع الأحوال لابد من مراجعة الطبيب قبل شراء العقار من مكان غير معروف لمعرفة تاريخك المرضي وتناسبك أم لا.